رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة فى سوهاج حول الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا

نظم مركز النيل للإعلام بسوهاج، اليوم الخميس، بالتنسيق مع مديريتي الصحة والتربية والتعليم بسوهاج، ندوة إعلامية بمدرسة طارق بن زياد الإعدادية بنات التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، عن أهمية الإجراءات الوقائية لمنع الإصابة بالانفلونزا الموسمية وفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقها المركز للوقاية من الأمراض.


حاضر فى الندوة الدكتورة سحر عطية مدير الاعلام الصحي بمديرية الصحة، والدكتورة إيمان أحمد خميس مدير عام الأنشطة بمديرية التربية والتعليم.


وأكدت مدير الاعلام الصحي بمديرية الصحة، على ضرورة الالتزام بعدة قواعد أساسية تتعلق بالنظافة على رأسها الحفاظ على النظافة الشخصية، استخدام الماء والصابون في غسل الأيدي وأهمية

التجفيف واستخدام الفوط الخاصة، أيضا عدم التزاحم في الأماكن الضيقة، وأهمية التهوية وفتح الشبابيك واستخدام الكمامات، وسرعة الابلاغ عن الحالات المرضية لتجنب العدوى كما حذرت الندوة من المبالغة أو التهوين من حالات نزلات البرد والأنفلونزا وعرض الحالات على الطبيب لتفادى المخاطر.


كما طالبت “عطية” خلال الندوة بإصلاح وصيانة دورات المياه بالمدارس دوريا مع العمل على نظافتها بصفة مستمرة وتوفير المنظفات بصفة مستمرة.