رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عموية المعلمين بطما تعتمد الحساب الختامي

عُقدت اليوم الخميس الموافق 27 من فبراير 2020، الجمعية العمومية للمعلمين بمقر نادي المعلمين بطما شمال محافظة سوهاج، حيث تم الإعلان وإخطار جميع المدارس وديوان الإدارة التعليمية في طما، بمكان وميعاد انعقاد الجمعية العمومية، صرح بذلك أحمد حلمي تميم، أمين سر اللجنة النقابية للمعلمين بطما.

وقال “تميم” أنه تحدد الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم، لبدء أعمال الجمعية العمومية العادية لنقابة المعلمين، وتم التسجيل بداية من الساعة العاشرة صباحا لمدة ساعتين، ولم يكتمل النصاب القانوني للجمعية وهو 50% +1من عدد المعلمين المقيدين بجدول النقابة، وتم تأجيل الجمعية لمدة ساعين، وبعد ذلك تم انعقادها بالأعضاء الحاضرين.
وقام البدري عبدالكريم، أمين صندوق اللجنة بنقابة المعلمين بطما بعرض أنشطة النقابة والتي من بينها تنظيم مسابقة القرآن الكريم السنوية، كما كرمت المتفوقين من أبناء المعلمين في الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، كما قامت اللجنة النقابية بعمل الصيانة لقاعة النقابة، حيث تم دهان بعض غرفها، وزيادة الإضاءة في الطابق الثاني لمبنى النقابة، وعمل تعديلات وصيانة في الوصلات الكهربائية.
وأوضح “عبدالكريم” أن اللجنة النقابية قامت ببعض الأعمال الخاصة بصيانة النقابة، وذلك بالجهود الذاتية، ولم تكلف ميزانية النقابة أي أعباء

مالية، مشيراً إلي أنه سيتم عرض تلك الأنشطة علي الجمعية العمومية، وكذلك سيتم عرض الحساب الختامي للنقابة، لاعتماده من قبل الجمعية العمومية.
من جانبه قال علي سليمان طنطاوي، نقيب المعلمين بطما إن دور النقابة لم يقتصر على المعلمين النقابيين فقط، مضيفًا أن النقابة ساهمت في مساعدة المتقدمين لمسابقة المعلمين، إذ قامت اللجنة النقابية في طما بتيسير إجراءات المتقدمين لمسابقة المعلمين. 
وأكد “طنطاوي” أن النقابة لا تفوت فرصة تستطيع من خلالها توصيل صوت المعلمين للنقابة العامة إلا واستغلتها، في كافة المناسبات التي يشارك فيها أعضاء النقابة.
وفي نهاية الجمعية العمومية تم اعتماد الحساب الختامي للجنة النقابية والتوصية برفع مذكرة للنقابة الفرعية بسوهاج للمطالبة بعودة الإعانة الصحية البسيطة بجوار الإعانة الصحية التي تمنح للمعلمين أصحاب الأمراض المزمنة.