رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. طلاب جامعة سوهاج يزورون محطة التحلية بالقصير والغابه الشجرية بالغردقه

زار طلاب قسم الجغرافيا بكلية الاداب جامعة سوهاج اليوم محطة القصير لتحلية المياه، حيث تم تعريف الطلاب بجميع مراحل تحلية المياه بالمحطة وكذلك التعريف بدور الادارة العامة للمعامل في مراقبة جودة مياه الشرب والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية و المجهودات المبذولة من قبل الدولة لتوصيل كوب مياه نظيف لكل مواطن.

 كما استقبلت الغابة الشجرية  بالغردقه والتابعة لشركة مياه البحر الأحمرالرحله العلمية لطلاب قسم الجغرافيا بكلية الاداب جامعة سوهاج والتى تم تنفيذها لتحقيق الاستفادة الأمنه من مياه الصرف الصحى وتقام الغابة الشجرية علي مساحة 330 فدانا

و يتم زراعتها على المياه المعالجة من محطة الصرف الثنائية ويتم تطويرها بشكل دائم وذلك للحفاظ علي بيئة البحر الأحمر نظيفه.
جدير بالذكر  أن طلاب قسم الجغرافيا بكلية الآداب جامعة سوهاج قد وصلوا إلى مدينة القصير جنوب البحر الأحمر  فى رحله علميه

 حيث قاموا بزياره لمخرات السيول بالمدينه.

وشملت الزيارة مخر وادى القويح ومخر العنمبجى، للتعرف على دور المخرات ومجابهة المدينة لأخطار السيول، كذلك الاستفادة من المهام التى تقوم بها الإدارات المختصة بالوحدة والدور الهام للأجهزة التنفيذية فى إنشاء السدود والبرابخ لحماية المواطنين من الأخطار. 
وأشاد الطلبة بالانجازات والمجهودات التى تتم على أرض المدينة، وقامت هيئة التدريس المرافقة للطلبة بالتوجه بالشكر الى  رئيس مدينة القصير على الترحيب لاستقبال الطلبة.
يذكر أن  طلاب الفرقة الثالثة  قسم الجغرافيا بكلية الآداب الذين يقومون برحلة علمية بمحافظة البحر الأحمر يصل عددهم إلى ٤٥ طالبا وطالبة ويرافقهم ٦ من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

.