رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوافل دعوية حول أهمية الماء بأوقاف الفيوم

قامت مديرية الأوقاف بالفيوم بتنظيم عدد من القوافل الدعوية، برئاسة الدكتور حسني أبو حبيب، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وتحت إشراف الشيخ عبدالخالق عطيفي، وكيل المديرية والشيخ خالد أحمد محمود، مدير الدعوة بالمديرية، تحت عنوان الماء نعمة عظيمة يجب الحفاظ عليها.


فقد انطلقت المديرية بأكثر من مائتي قافله دعوية متنقلة بالمساجد والمدارس ومراكز الشباب فى شتى بقاع المحافظة متناولة موضوع  أهمية الماء وضرورة الحفاظ عليه.


وخلال تلك القوافل، أكد علماء الأوقاف على أن الماء نعمة عظيمة به تدوم الحياة، وتعيش الكائنات، وتُنبت من كل زوج بهيج، وهو عنصر الحياة وسبب البقاء، وقال تعالى: (وجعلنا من الماء كل شيء حى)، وبه تعقد الآمال وتطيب النفوس وتهدأ الخواطر وتنشر الرحمة.


ومن أهم وصايا العلماء خلال تلك القوافل أن الماء أثمن من الجواهر ، فلا بد من شكر الله (عز وجل) على هذه النعمة العظيمة مع المحافظة عليها، مبينا أن المحافظة على الماء من الإسراف يكون بإصلاح صنبور الماء في البيت أو العمل أو المسجد ، ويكون بالمحافظة على نظافته

وطهارته، فمن فعل فقد شكر النعمة، ويعد ذلك صدقة تصدقت بها على غيرك ، فتكون سببًا في دخولك الجنة ، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أن النَّبِيِّ (صلى الله عليه وسلم) ذكر  "أن أمرأةً بَغِيًّا رأت كَلْبًا فِي يَوْمٍ حَارٍّ يُطِيفُ بِبِئْرٍ، قَدْ أَدْلَعَ لِسَانَهُ مِنْ الْعَطَشِ، فَنَزَعَتْ لَهُ بِمُوقِهَا فَغُفِرَ لَهَا".

 

يأتى هذا في إطار دور وزارة الأوقاف التنويري والتثقيفي ، ومحاربة الأفكار المتطرفة ، وغرس القيم الأخلاقية والإيمانية والوطنية الصحيحة.

 
وأكد وكيل الوزارة على أهمية تلك القوافل الدعوية التي تجوب القرى والعزب والنجوع النائية وتلتقى بالطلاب فى المدارس والشباب فى المراكز الرياضية وجموع المواطنين في المساجد لتوصيل الرسالة التنويرية من أجل بناء الفرد والمجتمع.