رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التوعية بمشكلات المياه و أهمية الحفاظ عليها فى ندوة بالفيوم

التوعية بمشكلات المياه
التوعية بمشكلات المياه و أهمية الحفاظ عليها فى ندوة بالفيوم

نظم مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للإستعلامات ندوة اليوم الأربعاء  بمدرسة صلاح سالم الثانوية للتوعية بمشكلات المياه و أهمية الحفاظ عليها من الهدر والتلوث بحضور محمد هاشم مدير المركز وحنان حمدى مدير البرامج بالمركز.
حاضر خلال الندوة المهندس محمد يونس مدير اعمال ادارة رى غرب الفيوم وذلك فى اطار التعاون بين مركز النيل للإعلام وادارة التوعية والارشاد المائى بمديرية الرى بالفيوم للحفاظ على المياه ونشر ثقافة الترشيد.
 وناقشت الندوة  أهمية المياه باعتبارها أساس الحياه على سطح الأرض ونشر الوعى المائى بضرورة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها من الإهدار.
كما تناولت الندوة التوعية بمشكلة تناقص نصيب الفرد من المياه وبث روح السلوكيات الايجابية فى نفوس المواطنين للمحافظة على كل قطرة مياه والتحول من

ثقافة الوفرة الى ثقافة الترشيد.
حيث تناول المهندس محمد يونس التعريف بوضع مصر المائى الحالى والتحديات التى تواجه الموارد المائية فى مصر وآليات الحفاظ عليها وحمايتها من الهدر والتلوث، وكذلك الحفاظ على المياه من منظور أخلاقى ودينى.
 وأكد أهمية الحفاظ على المجاري المائية من التلوث والتعديات والتأكيد على ندرة ومحدودية حصة مصر المائية وطرق تعظيم كل قطرة منها.
لافتا إلى استراتيجية الدولة في مجال الموارد المائية والمتمثلة فى اﻷربع تاءات من ترشيد وتحسين وتنمية وتهيئة .