رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليم جهينة يستقبل أوراق المتطوعين من حملة المؤهلات العليا للتدريس

المحـافظـات

الأربعاء, 26 فبراير 2020 12:41
تعليم جهينة يستقبل أوراق المتطوعين من حملة المؤهلات العليا للتدريس
سوهاج مظهر السقطي

أعلنت الإدارة التعليمية بمركز ومدينة جهينة شمال محافظة سوهاج، برئاسة فيض عبد السميع مدير عام الإدارة، اليوم الأربعاء، عن فتح باب التقدم للعمل التطوعي لحملة المؤهلات العليا التربوية للعمل بالتدريس بالمدارس الحكومية التابعة للإدارة لسد العجز وفقا للضوابط الوردة من مديرية التربية والتعليم بسوهاج.
وقال فيض عبدالسميع، مدير إدارة جهينة التعليمية، إنه تقدم للتطوع عدد من أبناء المركز من حملة المؤهلات العليا التربوية وما يعادلها، وتم قبول فتاة تحمل ليسانس اللغة العربية والدبلومة التربوية.
وأضاف مدير عام الإدارة، أن الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت  شروط وضوابط وإجراءات التطوع للعمل في المدارس بجميع المحافظات من حملة المؤهلات العليا، كما أنه يجب حصر التخصصات التي بها عجز على مستوى كل إدارة تعليمية، واستطلاع رأى الجهات الأمنية بمعرفة مديرية التربية والتعليم.
وأشار بانه يتم إجراء مقابلة شخصية للمتقدمين من خلال لجنة على مستوى الإدارة التعليمية في كل تخصص، وتسكين الراغبين

في العمل التطوعي بالمدارس التي بها عجز في ضوء الحصر على مستوى الإدارة، مراعاة رغبة المتطوع في التسكين بالإدارة التي يرغبها، وعدم تسكين الراغبين في العمل التطوعي بالمدارس التي بها ذويهم من الدرجة الأولى والثانية، وعدم مشاركة المتطوعين في أعمال الامتحانات، وعدم تكليف المتطوع بالإشراف اليومي.
وأكد عبد السميع، ان الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي ثلاثة أشهر “فصل دراسي”، واجتياز برنامج تأهيلي من خلال التوجيه الفني بالإدارة، كما أنه سيتم منح المتطوع شهادة تقدير عن الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي، وشهادة خبرة بنهاية فترة عمله “عام دراسي” بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 

أهم الاخبار