رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زراعة الإسماعيلية تستقبل وفد متعدد الجنسيات من 22 دولة

وفد متعدد الجنسياتبالاسماعيلية
وفد متعدد الجنسياتبالاسماعيلية

اسقبلت اليوم الثلاثاء، مديرية الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، وفدا متعدد الجنسيات مكونا من 22 مبعوثا ممثلين لدول أفريقية وعربية وأووربية في إطار التعاون بين المديرية والمركز الدولي للزراعة التابع لمكتب لوزير الزراعة. 

 

وتأتي الزيارة التي تحمل الصفة الدورية نظرًا لتمتع المحافظة بمميزات التصدير والإنتاج للعديد من المحاصيل التسويقية المهمة على مستوى الجمهورية في الأسواق الخارجية لحصولها على أعلى معدلات المواصفات الدولية وشهادات الأيزو. 

 

وقال الدكتور السيد خليل مبارك ، إن المحافظة تُعد من المحافظات الزراعية المهمة، حيث تبلغ المساحة المنزرعة بها ٤٢٠ ألف فدانًا من محاصيل حقلية وخضر وفاكهة. 

 

وأوضح أن المحافظة تطبق أحدث الأساليب الزراعية المتطورة في الزراعة المكشوفة والمحمية والمكافحة المتكاملة لإنتاج غذاء صحي وأمن وخالٍ من الأثر المتبقى من المبيدات. 

ويتميز إنتاج المحافظة من المحاصيل بالجودة والصلاحية العالية المناسبة للتصدير خاصة الموالح والبصل الأخضر والمانجو والفراولة والفاصوليا والبطيخ والطماطم والبطاطس والفول السوداني. 

وأضاف خليل أن المحافظة تجري حركة نشطة لإستصلاح الأراضي لتزويد

الرقعة الزراعية سنويا تبلغ ١٠ آلاف فدان إضافة إلى التركيز على رفع إنتاجية الفدان بالتوسع الأفقي والرأسي.  وأوضح أن المركز الدولى للزراعة التابع مباشرة لمكتب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يحرص على تنظيم زيارات للوفود المتعددة الجنسيات للاستفادة من الخبرات المتنوعة في مجال الزراعة والمكافحة والمعالجة والتصدير.  وتابع عبدالقادر : الزيارة

بدأت يوم الأحد بمقابلة الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة لأعضاء الوفد وتضمنت استعراض أهم الأنشطة الزراعية بالمحافظة وزيارة إحدى مزارع الفراولة بالقنطرة غرب وشرح مراحل الزراعة واعداد الارض وانواعها سواء فريش او فريجو ومواعيدها وعدل انتاجها للسوق المحلي والتصدير ،