رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أجهزة الشرقية تكثف أعمال شفط مياه الأمطار وعزل أعمدة الإنارة

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كثفت مراكز ومدن المحافظة أعمال شفط مياه الامطار وإزالة أثاره من الشوارع الرئيسية والطرق العامة بعد التعرض لموجه من الطقس السئ وسقوط الأمطار، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للجهاز التنفيذي باستمرار رفع حالة الاستعداد بجميع غرف العمليات بجميع مراكز ومدن المحافظة، لمتابعة الموقف بصفة مستمرة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة.

 

شدد محافظ الشرقية على سرعة إرسال البلاغات الدورية والعاجلة واستعداد فرق الطوارئ والتدخل السريع في كافة التخصصات والمعدات وتحديد أماكن تمركزها والمرور على جميع الميادين والشوارع والوحدات المحلية للتأكد من عزل أعمدة الانارة وعدم وجود ماس كهربائي بأي منها وفي حالة وجود مياه راكدة تحت الأعمدة يتم فصل التيار الكهربائي فورا ورفع التراكمات من المياه الموجودة تحت الأعمدة وذلك حفاظا علي سلامة وارواح المواطنين.

 

أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والاحياء عمل حملات توعية للمواطنين من خلال وسائل الاعلام المختلفة بالاجراءات التي يلزم اتباعها قبل واثناء وقوع السيل لضمان سلامتهم.

 

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ.، قامت رئاسة مركز الزقازيق بالدفع بسيارات كسح لسحب تجمعات مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والميادين العامة ومواقف السيارات العمومية ومداخل مدينة الزقازيق والوحدات المحليه التابعه لرئاسة المركز لفتح الطريق أمام حركة السيارات.

 

كما قامت رئاسة حي أول وثان الزقازيق برفع المياه من الشوارع الرئيسية والفرعية بمعرفة سيارات الكسح ومعدات الحي.

 

وفي مركز بلبيس قام رئيس المركز بالدفع بسارات كسح المياه للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار وسحبها من طريق ابو سمران وطريق الكليه الجوية الخلفى وميدان الطيارة  لتحقيق السيولة المرورية

 

وقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بالدفع بسيارات كسح المياه للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار وسحبها من الشوارع

( امام المحكمة – عبدالمنعم رياض – سعد زغلول) ورفع مخلفات الأمطار وتصليح الشوارع  كما تم التنبيه والتنويه على المواطنين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة خلال فترة الطقس السئ وسقوط الأمطار كما تم عزل وتغطية أعمدة الإنارة لمواجهة موجة الطقس السئ حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين).

 

وفي مراكز( منيا القمح - أبو حماد - مشتول السوق - ديرب نجم  – أولاد صقر ) قاموا بالدفع بسيارات لكسح المياه للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار وسحبها من الشوارع

الرئيسية و قامت رئاسة المراكز بشفط تجمعات المياه من الطرق و الشوارع لتسهيل حركة السيارات وعبور المواطنين.

 

أكد محافظ الشرقية أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية..

 

وتواصل الأجهزة الأجهزة التنفيذية بمختلف مراكز ومدن المحافظة أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة والأتربة من الشوارع والميادين الرئيسية إستعداداً للتقلبات الجوية وسقوط الأمطار حتى لا تمثل عائقاً أمام حركة المواطنين والسيارات.