رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للدراسات العليا والبحوث بعلوم القناة

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، أن تسليط الضوء على مخرجات أطروحات الماجستير و الدكتوراه و دور البحث العلمي فى حل مشكلات المجتمع و تطوير ثقافة و مهارات البحث العلمي و إسهاماته فى تحقيق التنمية المستدامة يعد أهم أهداف عقد مؤتمرات الدراسات العليا للبحوث التطبيقية.

 

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقتها فى افتتاح مؤتمر كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث السنوى الثانى بعنوان " البحث العلمي قاطرة التقدم والبحوث التطبيقية و آفاق التنمية المستدامة"، برعاية الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة، واشراف الدكتور محمد سعد زغلول عميد كلية العلوم ورئيس المؤتمر ،و الدكتور علاء الدين سلام وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة ماهى عبد الفتاح غباشى مقرر المؤتمر.

واضافت رئيس الجامعة أن المؤتمر سعى إلى ربط الباحثين بمشاكل البيئة و المجتمع، ورفع المستوى العلمى و الثقافى للباحثين و حثهم على عرض و نشر الانتاج العلمى و دوليا و الحث على تعزيز التعاون البحثي بين الكليات و التخصصات المختلفة.


وأثنت رئيس الجامعة على كلية العلوم وقالت عنها انها كلية العلماء، مؤكدةً على مدى تقدم كلية العلوم فى تنمية البحث العلمي والتطوير المستمر للبرامج العلمية في مجالات العلوم و التطبيقية لإعداد خريجين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل و مواكبة التطور المستمر و المنافسة و الابتكار و تحديد المشكلات وحلها.


وأشار الدكتور محمد سعد زغلول،

أن الجامعة سباقة دائما في توجهها منذ نشأتها نحو المجتمع، موضحا أن البحوث الأساسية هى الأساس و المدخل الحقيقى للابتكار والبحوث التطبيقية، والتكنولوجيات البازغة و علوم المستقبل.


ووجه عميد الكلية الجميع إلى ضرورة بل حتمية تنمية البنية البحثية الأساسية لكلية العلوم من أجل التقدم في التصنيفات الدولية، وبناء الدولة المصرية على أسس تنموية مستدامة.


وفى كلمته أوضح الدكتور علاء الدين سلام وكيل الكلية أن كلية العلوم رائدة في البحث و التطوير المستمر للبرامج العلمية في مجالات العلوم الأساسية و التطبيقية بما يشمل الدراسات الكيميائية و البيولوجية و البيئية و الجيولوجية و الفيزيائية و الرياضيات و كذلك تكنولوجيا المعلومات و البرمجة.


موضحا أن هدف الكلية هو أعداد الخريجين و الباحثين القادرين على تلبية احتياجات سوق العمل و مواكبة التطور المستمر و المنافسة و الابتكار في المجتمع المصرى بشكل عام و مجتمع منطقة قناة السويس وسيناء بشكل خاص.