رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمى صحتك بالدنيا .. ندوة للتوعية بسرطان الثدي بسفاجا

نظمت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا برئاسة السيدة هدي المغربي، مساء اليوم الإثنين، بالتعاون مع جمعية شباب الغردقة الحر ندوة للتوعية بأهمية الاكتشاف المبكر سرطان الثدي، استهدفت توعية سيدات وموظفات المدينة بالمرض وكيفية الكشف المبكر .

 

جاءت ذلك في ضوء تنفيذ تعليمات اللواء عمرو حنفي ، محافظ البحر الأحمر، بضرورة الاهتمام بالتوعية الصحية وخاصة الاكتشاف المبكر سرطان الثدي.


وأكدت " المغربي" إن تنظيم تلك  الندوة يأتي في إطار دور الوحدة المحلية لمدينة سفاجا بتنفيذ المبادرة الرئاسية لصحة المرأة، والتي تستهدف الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية، وأحد محاورها الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدى.


أوضحت" رئيس المدينة" أنه تم إقامة الندوة في قاعة نقابة المعلمين بحضور عدد من السيدات  حيث اشتملت فعاليات الندوة على تدريب السيدات  عملياً على اجراء

الفحص.


وأضافت الدكتورة شروق محمد، أخصائي جراحة عامة بمستشفى بهية أن مرض سرطان الثدي، من أكثر الأمراض التي تهدد النساء، وتمثل خطرًا على حياتهن عند اكتشافه، في أوقات ومراحل متأخرة، مؤكدة على أهمية التوعية بالكشف المبكر، حيث تصل نسبة الشفاء إلى 98% حال اكتشافه في المرحلة الأولى من المرض.


اشتملت الندوة على محاضرات توعية عن مرض سرطان الثدي، وكيفية تشخيصه، الأعراض الخاصة بالمرض وطرق الوقاية، وكيفية الفحص الذاتي، وحاضر بها   نورهان هاني أخصائي  علاقات عامة بمستشفى بهية.