عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. ختام رائع لفعاليات الملتقى الهندسى الأول 2020 بهندسة المنصورة

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

اختتمت اليوم الإثنين بمدرج الدكتور مجدى أبو ريان بكلية الهندسة جامعة المنصورة؛ فعاليات الملتقى الهندسى الأول 2020الذى أقيم بالكلية يومى 23 و24 فبراير الجارى، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ؛ وريادة الدكتور  محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

وبحضور كل من الدكتور محمدعبد العظيم عميد كلية الهندسة جامعة المنصورة ،والدكتور محمد جمال مهدى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور شريف مسعود وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور إبراهيم القلا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنميةالبيئة، والدكتور عابد محمد نصر أستاذ الفيزياء بالكلية ورئيس شرف الملتقى، عدد من أساتذة وطلاب الكلية ، ممثلى الشركات الراعية والمنظمة للملتقى.


وفي كلمته اعلن الدكتور محمد عبد العظيم عميدكلية الهندسة جامعة المنصورة على أن هذا الملتقى تم خلاله ما يلى " تدريب ١٥٠ طالب من طلاب الكلية على مهارات التواصل وتنظيم الفعاليات واستقبال الضيوف، ومشاركة ٧٠ فردا من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكليةفى تنظيم فعالياته ، وكذا مشاركة مرتفعة من جانب الطلاب ، وتم عرض الطلاب لمشروعاتهم التى قاموا بها من خلال الجهود الذاتية للكلية تمهيدا لمشاركتهم فى مسابقات الفورميلا فى انجلترا ومسابقةRov للغواصات فى شيلى .


كما تم مشاركة ٢٥ شركة فى فعالياته، تعاون كليات الهندسة بجامعات القارة والاسكندرية وحلوان والزقازيق مع كليةالهندسة جامعة المنصورة.


وأضاف أنه تم عرض عدد من الأبحاث الجيدة المرتبطة بالصناعات خلال الملتقى حيث تم التوصل إلى ضرورة تطويرها وزيادة ارتباطها بقضايا المجتمع للمشاكة بها فى ملتقيات هندسية قادمة.


ونوه بسعى الكلية للمساهمة من خلال البحث العلمى فى تخطيط شوارع المنصورة

ومساعدة مستشفياتها ومدارسها على التحول الرقمى.
ويرى الدكتور عابد محمد نصر أستاذ الفيزياء الهندسية بكلية الهندسة جامعة المنصورة ورئيس شرف الملتقى أن هذا الملتقى سيسهم فى سد الفجوة بين الخريجين وسوق العمل وبين البحث العلمى واحتياجات المجتمع مما يحقق غاية الملتقى فى تنمية مهارات الطلاب بالإضافة إلى معارفهم.


وأضاف أن هذا الملتقى عقد بناء على توصية المجلس الاستشارى الصناعى وهو مكون من ممثلى الشركات ذات الصلة بتخصصات الشعب بأن خريج كلية الهندسة لا يمتلك متطلبات سوق العمل، مما دفع إدارة الكلية لإعادة النظر فى مدى ارتباط برامجها الدراسية بسوق العمل وتنظيم الفعاليات التى تحقق ذلك ومنها هذا الملتقى.


ونوه بإعجاب بعض ممثلى الشركات بعدد من أبحاث الطلاب التطبيقية الذى تم عرضها خلال معرض الملصقات العلمية الذى أقيم على هامش هذا الملتقى.


وقام عميد الكلية ؛ووكلاء الكلية ؛ورئيس شرف المؤتمر بتكريم كل من الشركات الراعية للملتقى ؛والمشاركة فيه وطلاب مدارس الفردوس الرسمية اللغات؛ والوادى لللغات والطلاب المصريين والوافدين المشاركين فى تنظيم الملتقى وفى المسابقات ومعرض الملصقات العلمية المقام على هامشه.