رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثقافة الفيوم تناقش العمل في قصص الأنبياء

 

نظم فرع ثقافة الفيوم عددا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والأدبية والفنية تحت إشراف سماح كامل مدير عام الفرع بقصر ثقافة الفيوم وعددا من بيوت الثقافة والمكتبات الفرعية .


 حيث عقدت مكتبة الطفل والشباب بطامية بالتعاون مع الأوقاف محاضرة بعنوان "العمل في قصص الأنبياء" ألقاها فضيلة الشيخ جوده عبد العزيز، تحدث فيها عن أهمية العمل في الإسلام وكيف أن جميع الأنبياء والديانات السماوية حثت على العمل. 


كما نفذت مكتبة منية الحيط الفرعية ورشة فنون تشكيلية بعنوان "معالم مصر السياحية" باستخدام القلم الرصاص والألوان والألواح الورقية شارك فيها طلاب مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية. 


وأقامت مكتبة جرفس الفرعية بالتعاون مع مدرسة جرفس الإعدادية محاضرة بعنوان "كيف تختار صديقك" ألقاها فضيلة الشيخ أحمد الشافعي، تحدث فيها عن معنى الصداقة فهي تلك الرابط القوي الذي

يربط الإنسان بالآخر سواء كان من الأقرباء أو غيرهم كما تحدث عن صفات الصديق أهمها أن يكون عاقلاً وأن يكون موصولاً بالله في كل الأمور.
 
ونفذ قسم الشباب والعمال بالفرع ورشة فنية بعنوان "فن الفيلوغرافيا أو فن الأوتار أو فن الاسترينج"، حيث تم تثبيت التصميم على بعض اللوحات، ثم  تثبيت المسامير عليه لتوضيح الشكل أو العنصر الفني ليقوم بعد ذلك بعض الطلاب بشد الخيوط الزخرفيه على المسامير لإظهار الشكل الفني وتستمر حتى 3مارس القادم بمدرسة صلاح سالم الثانوية بنين.