رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التنمية المحلية يوجه باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار

وجه اللواء محمود شعراوي باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة علي بعض المناطق بمحافظة القاهرة، مطالبا بسرعة التعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار في الشوارع الرئيسية.

 

 جاء ذلك خلال اتصالاً هاتفياً مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أثناء جولته التفقدية التي يقوم بها اليوم الاثنين لمحافظتي المنوفية والقليوبية.

 

وقال اللواء محمود شعراوي إنه وجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة الإجراءات التى اتخذتها الأجهزة التنفيذية في عدد من المحافظات التي ستشهد سقوط الأمطار خلال الأسبوع الجاري بالتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات والتأكد من تواجد وانتشار فرق الطوارئ والتدخل السريع، واتخاذ إجراءات الحيطة والحذر حفاظاً على سلامة وأمن المواطنين، وتجنب حدوث أى

مخاطر.

 

وطالب وزير التنمية المحلية المحافظات بالاستمرار في متابعة الأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية والتأكد من جاهزية المعدات وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه وتكثيف جولات المرور الميدانى على أماكن تجمع مياه الأمطار والتنبيه على شركات مياه الشرب والصرف الصحي باستمرار عمليات تطهير شبكات الصرف الصحى.

 

وشدد شعراوي على ضرورة استمرار المحافظات في استعدادتها التامة لمواجهة أى طوارىء خلال الـ ٤٨ ساعة القادمة لحين عودة الاستقرار في الأحوال الجوية.