رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإقتصاد المنزلي" يوعي الطلاب بأعراض فيروس كورونا وسبل الوقاية

نظمت اليوم كلية الإقتصاد المنزلى جامعة المنوفية ندوة توعوية حول" فيروس كورونا الجديد "جدير بالذكر ان الندوة تأتى ضمن سلسلة ندوات الجامعة التوعوية..
حاضر فيها الدكتور أحمد رجب مدرس بقسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب،الدكتورة صباح السيد أستاذ مساعد بكلية التمريض.
الندوة تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة،الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وتحت إشراف الدكتور شريف صبري عميد كلية الإقتصاد المنزلي،الدكتور خالد شاهين وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
أشار الدكتور شريف الى أن الجامعة تنفذ خطة متكاملة للتوعية والوقاية من فيروس كورونا، مؤكداً على ضرورة التصدى لهذا المرض سريع الانتشار.
كما أكد الدكتور خالد شاهين على أهمية موضوع الندوة، ودور كلية الاقتصاد المنزلي الفعال دائمآ فى توعية طلابها بأى أمراض مثل مرض فيروس كورونا المستجد،واوصى الطلاب الى ضرورة تفعيل دورهم فى توعية أسرهم ومجتمعاتهم المحيطة بكيفية الوقاية منه، وطرق تجنبة.

نظمت اليوم كلية الإقتصاد المنزلى جامعة المنوفية ندوة توعوية حول" فيروس كورونا الجديد "جدير بالذكر ان الندوة تأتى ضمن سلسلة ندوات الجامعة التوعوية.

أشار الدكتور احمد رجب في كلمته إلى نشأة فيروس كورونا والتعريف بة وأماكن تواجدة، وكيفية انتقالة إلى الإنسان ،أعراضة سواء اكانت سعال او ٱلام او سخونية والتهاب في

الحلق،نزلة شعبية ،التهاب رئوى.
 كما تحدث عن الاحتياطات الواجب توافرها للوقاية من الإصابة بالفيروس، ومن بينها تجنب تناول الأغذية خارج المنزل والمجهولة المصدر، إلى جانب الحرص على النظافة الشخصية بغسل اليدين بالماء والصابون كما اوضح الدكتور احمد الفرق بين الفيروسات والبكتريا.
واستعرضت الدكتورة صباح مجموعة من النصائح لضمان عدم التعرض للفيروس ومنها عدم العطس بالكفين
والحرص على الكحة أو السعال بالمنديل أو كم الذراع وأن يكون طعامنا متكامل العناصر الغذائية وبه جميع الالوان والاكثار من تناول الالياف الغذائية ، وعدم تناول الاغذية مجهولة المصدر، ضرورة الإكثار من شرب الماء بشكل دائم،والتأكد من تهوية الأماكن التى نتواجد فيها والبعد مسافة متر تقريبا عن اى حالة مرضية لتفادى اوالصابون واخذ القسط الكاف من النوم وتقوية جهاز المناعة.
فى نهاية الندوة تم فتح باب المناقشة والأسئلة مع الطلاب وتم الرد علي كافة تساؤلاتهم.