عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وكيل صحة الفيوم تلتقى مديري الأقسام والمستشفيات المركزية

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت الدكتورة أمال هاشم، وكيلة وزارة الصحة بالفيوم، اجتماعا مع مديرى المستشفيات المركزية والأطباء الحاصلين على الزمالة والماجستير والدكتوراة، وعدد من المسئولين الإداريين بهذه المستشفيات، وذلك بحضور الدكتور شريف صبحى، مدير إدارة الطوارئ بالمديرية، والمشرف على قسم العلاجى، والدكتور سامح رمضان، مسئول الزمالة، والدكتورة سمر إسماعيل مسئول اتصال الزمالة.

 

وخلال الإجتماع استعرضت وكيل الوزارة أهمية الحصول على الزمالة باعتبارها أحد الحلول لتغطية عجز الاطباء لانها ستجذب عدد كبير من الأطباء الجدد لمستشفيات المحافظة 
وأكدت ان الحاضرين من الاطباء مرشحين بالفعل ليكونوا مدربى زمالة وطلبت منهم توقيع استمارة ترشيح لتسليمها للوزارة لاعتمادهم وطالبت مديرى المستشفيات بالاجتهاد والاستعداد لاعتماد اقسام جديدة لديهم وبخاصة التى يوجد  بها عجز.


كما أكد مسئول الزمالة أنه تم عقد إجتماع مع عميد كلية

الطب ونوابه من أجل برنامج الزمالة، وقام بسرد المميزات التى سوف يحصل عليها مدرب الزمالة وكذلك تقييمه الذى سيحصل عليه من طلابه وأضاف أن مستشفيات الصحة بعد دخول الزمالة بها ستصبح مستشفيات تعليمية وستشهد اقبالا كبيرا من خريجى كليات الطب.

 

كما أكد أن النظام الجديد يكون فيه الطبيب المكلف متدرب فى الزمالة المصرية يعمل ويتعلم فى نفس الوقت، بدلا من التكليف القديم الذى كان لابد من ان ينهيه اولا قبل التقدم للدراسات العليا أو مايسمى بحركة النيابات.