رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استمرار حملة التوعية بفيروس كورونا المستجد بجامعة القناة

نظمت الإدارة العامة للخدمات الطبية بجامعة قناة السويس برئاسة الدكتورة سمر صديق، وإدارة الطب الوقائي بإشراف الدكتورة سالي سعد ندوة توعوية ظهر اليوم الأحد بكلية التجارة التوعية لتوعية بفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في إطار الخطة الوقائية وحملة التوعية بفيروس كورونا المستجد والتي تجوب كليات الجامعة، والمدن الجامعية، ومختلف أماكن تجمع الطلاب؛ بهدف توعية الطلاب والطالبات بالفيروس، و كيفية الوقاية منه.

وأقيمت الندوة تحت رعاية الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

وتحدث الدكتور علي ناصر من الإدارة الطبية عن أهم أعراض الفيروس المستجد من الحمى والسعال وضيق التنفس، وفي حالة تطور الحالة تصل لالتهاب رئوي، و تابع إن الفيروس قد يتسبب في المضاعفات الحادة لدى الأشخاص ذوي الجهاز المناعي المنخفض.


و عن كيفية الوقاية من العدوى بالفيروس أوضح إن من أهمها غسل اليدين، تغطية الغم و الأنف عند السعال أو العطس، طهي اللحوم و البيض جيدا، مع تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال و العطس.
وأجاب "ناصر"  على تساؤلات واستفسارات الطلاب حول الفيروس، وكيفية رفع المناعة لدى الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.

 

أقيمت الندوة  بالتنسيق مع وحدة الدعم الأكاديمي بكلية التجارة برئاسة الدكتورة رانيا حمدي، والدكتورة فاطمة ممدوح رائد أسرة طلاب من أجل مصر بالكلية.