عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير المركز الحضري بأسيوط يكشف استعدادات المحافظة لفيروس كورونا

قال الدكتور عبد العظيم علي سيد عبدالله، مدير المركز الحضري، ومدير مستشفى الحميات بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط، إن هناك العديد من الاستعدادات الخاصة تم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا، منها تخصيص حجرة خاصة يتم من خلالها التعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا. 

وأضاف "عبدالعظيم" في تصريحات خاصة لـ"الوفد"، أن حال التأكد من إصابة الحالة من الفيروس يتم تحويله للحجر الصحي في مطروح، مشيرا إلى أن التعامل مع تلك الحالات يكون من خلال أفراد تلقوا تدريبات عملية في كيفية التعامل مع تلك الحالات، وذلك في مديرية الصحة بمحافظة أسيوط، كما تلقوا تدريبات نظرية حول الفيروس وكيفية الوقاية. 

وأشار مدير مستشفى الحميات إلى أن عدد العاملين في الملف الصحي على مستوى مركز ساحل سليم قرابة 800 فردًا ما بين أطباء وعاملين وموظفين،

وتابع: "جميع العاملين يتلقون تعليمات مشددة بضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين". 

وأكد الدكتور عبدالعظيم، أن حال بدء الحديث عن فيروس كورونا في الصين تم تدشين ما يسمى بالثقافة الصحية في المؤسسات الحكومية، والنوادي، حول مخاطر الفيروس وكيفية الوقاية.

وحول آليات نجاح القطاع الصحي في مركز ساحل سليم، قال الدكتور عبد العظيم، إن أولى شروط النجاح توافر الأطباء خاصة البشريين ليتمكنوا من تغطية احتياجات المواطنين، كما يجب تلقي الأطباء التدريب المتواصل حول أحدث ما توصل ليه الطب في علاج كافة أنواع الأمراض.