رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الزاهد» يشارك وزيرى العدل والإسكان ومحافظ الشرقية افتتاح مجمع الشهر العقارى بالعاشر من رمضان

النائب الوفدى: انتظروا المزيد من الافتتاحات والخدمات العام الجارى

 

نجح النائب الوفدى المهندس محمد الزاهد عضو المكتب التنفيذى لحزب الوفد ونائب العاشر من رمضان فى إنشاء وتنفيذ، مجمع خدمات الشهر العقارى المطور  بالحى السادس عشر بمدينة العاشر من رمضان والمٌقام على مساحة 960 مترًا، والذي يضم مكتب توثيق ومكتب شهر عقارى ومركز معلومات لخدمة أبناء المدينة.

جاء ذلك بعد عمل استمر لثلاث سنوات حصل فيها على موافقة حكومية داخل لجنة الاقتراحات والشكاوى برئاسة النائب همام العالى بعد تقدمه باقتراح برغبة لإنشاء مجمع الشهر العقارى سالف الذكر وتابع النائب الوفدى كل المراحل بدءًا من الإجراءات الإدارية والتنفيذية انتهاءً بافتتاح المجمع.

أكد النائب الوفدى أنه تم افتتاح المجمع الشهر الجارى بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية.

وأضاف النائب الوفدى أن الوزراء السالف ذكرهم تفقدوا إدارة التدريب «القاعة الرئيسية» والتى تستوعب 25 متدربًا وتستخدم فى إنهاء التعاملات مع المترددين على الشهر، وإدارة الدعم الفنى المنوطة بالبرمجة وصيانة الأجهزة وتقديم كل الاستشارات الفنية والإلكترونية للمتدربين، وغرفة الحفظ «الأرشفة».

وأوضح «الزاهد» أن المجمع سيخدم قطاعًا عريضًا من أهالى مدينة العاشر، مؤكدًا أنه مازالت هناك أعمال يتم تنفيذها الآن لخدمة الأهالى وسينتم افتتاحها العام الجارى.

من جانبه أكد المستشار عمر مروان، وزير العدل على هامش الافتتاح أن الوزارة  تسعى لتوفير خدمات الشهر والتوثيق المميكنة لكل المواطنين بمحافظات الجمهورية بأقصى سرعة وبأقل جهد عن طريق ميكنة كل الإجراءات، وهو ما يحقق صالح المواطنين والعاملين فى آن واحد، وتستخدم جميع المكاتب سواء الجديدة أو التى جرى تطويرها وسائل التكنولوجية المساعدة مما يسهم فى دقة وانتظام العمل ويساعد الموظف على آداء مهامه الوظيفية، ويحقق الراحة للمواطنين.

وأضاف وزير العدل أن هناك تنسيقًا بين وزارتى الإسكان والتنمية المحلية لتوفير أماكن لإقامة مقرات شهر عقارى وتوثيق لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والقضاء على التكدس والازدحام.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هناك تعاونًا مثمرًا بين الوزارات المختلفة وكل مؤسسات الدولة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، لافتًا إلى أن مشاركته تلك لافتتاح مجمع خدمات الشهر العقارى المطور بالعاشر من رمضان جاء ليقدم خدمة مهمة لسكان المدينة والمترددين عليها.

وأشار إلى أن البنية الأساسية للمجتمعات العمرانية  تشمل الطرق والمرافق من مياه شرب وصرف وغاز، بالإضافة إلى تيسير الخدمات بصورة مميزة للمواطنين، وقال هدفنا خدمة المواطن المصرى.

وذكر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن الدولة تسعى جاهدة لتيسير كل الخدمات المقدمة للمواطنين وتقوم بتوفير الأماكن اللازمة لإقامة مجمعات خدمات للشهر العقارى ومكاتب خدمة مواطنين مطورة تعمل بأحدث الأساليب التكنولوجية والتى تخدم الدولة فى منظومة التحول الرقمى التى تسعى لتحقيقها.

وأهدى «غراب» درع المحافظة للمستشار عمر مروان وزير العدل تقديراً لمجهوداته الملموسة للارتقاء بمنظومة الشهر العقارى وسعيه الدائم والدؤوب لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأوضح عبدالرحمن عبدالسميع، مدير المجمع، أن المجمع الجديد تم إعداده طبقًا للقانون ٢٧ لسنة ٢٠١٨ الخاص بتسجيل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذى سهل وبسيط الإجراءات بالشهر العقارى وخفف العبء على القضاء والمحاكم، لافتًا إلى أن القانون أسهم فى تقليل مدة إنهاء الإجراءات بالمأمورية من سنة إلى ١٥ يومًا فقط، والتوثيق لـ٥ دقائق فقط.