رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صيدلة المنوفية توصي بإتخاذ التدابير الوقائية ضد الإصابة بفيروس كورونا

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت كلية الصيدلة جامعة المنوفية اليوم ندوة توعوية بفيروس كورونا، وحاضر فيها الدكتور أيمن اللحلح رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب،الدكتورة أمل العباسي أستاذ بكلية التمريض.

 

وأقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة،الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة أمل عيسي عميد كلية الصيدلة، إشراف الدكتور أحمد دنيا وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبحضور الدكتور هيثم ميمون وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من طلبة وطالبات الكلية.

 

رحبت الدكتورة أمل عيسي بالحضور في بداية الندوة واشارت إلي أهمية هذة الندوة حيث انها تأتى ضمن سلسلة الندوة التوعوية لقطاع خدمة المجتمع بالجامعة. 

 

قام الدكتور اللحلح بتعريف الحضور في بداية كلمتة بنشأته الفيرس وطرق انتشاره واعراضة وطرق العدوى، كيفية الوقاية من الفيروس وكذلك التعرف على دور الطب الوقائى فى رصده وأهم الأعراض الإكلينيكية والإجراءات المتبعة لمكافحة العدوى وخطة العلاج. 

 

كما أكد اللحلح علي ضرورة  إتخاذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها لمكافحة العدوى بفيروس كورونا، وتطبيق الإجراءات اللازمة لذلك بكافة المنشآت والاماكن، كما حذر اللحلح من تناول الاطعمة النية او غير كاملة الطهي فلابد من اعداد الطعام في درجة حراة  ٥٧درجة حتى نضمن موت الفيرس.

وشدد اللحلح علي الاهتمام بالنظافة فهى الاساس من الوقاية من هذا المرض، كذلك تجنب الاحتكاك

المباشر بالمصابين ومشاركتهم أدواتهم الشخصية، وارتداء

الكمامات عند التعامل مع حالات مشتبه بإصابتها والتوجه مباشرة للطبيب في حالة الاشتباه بالاصابه إلي جانب ضرورة تحصين الحيوانات والطيور المنزلية وعمل كشف دوري عليها لعدم إنتقال عدوي من خلالها للمخالطين لها.

 

واشارت الدكتورة أمل العباسي في كلمتها الي اهم طرق الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا وان طلبة كلية الصيدلة لهم دور مهم وإيجابي في توعية الاخرين ومساعدتهم في مواجهة هذا المرض والوقاية منة.

كما أكدت ان أهم طريقة لمكافحة العدوى تأتى من خلال غسيل الايدى لمدة لا تقل عن ٢٠ثانية، كذلك النوم الكافي والتغدية السليمة.

كما أشارت الدكتورة امل علي أهمية التثقيف الصحى وتصحيح بعض السلوكيات التى تعرز من جهاز المناعة. 

 

وفي نهاية الندوة أهدت الدكتورة امل عيسي عميدة كلية صيدلة الدكتور أيمن اللحلح،الدكتور أمل العباسي شهادات تقدير  لمشاركتهم الفعالة والمتميزة وجهودهم  في تقديم الندوة.

وتم فتح باب الاسئلة والمناقشات بين الطلاب والسادة المحاضرون وتم الرد علي كافة التساؤلات.