رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حاسبات المنصورة تفوز بالمركز الأول لتطبيق تقنية البلوك تشين لسجلات المرضى

كلية الحاسبات والمعلومات
كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة

فاز فريق طلابي  بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة  المنصورة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في أولمبياد الحاسبات والمعلومات الرابع ؛ والذى نظمته جامعة  بنها خلال الحفل الختامي يوم الأربعاء 19 فبراير 2020م.  
وشارك بالمسابقة  14 فريق على مستوى الجمهورية من مختلف كليات الحاسبات والمعلومات الحكومية والخاصة .
وقد تصدرت كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنصورة القائمة  من خلال تطبيق يهدف إلى مكينة استخدام السجلات الطبية وتنظيمها وتخزينها وتبادلها بين المستشفيات والمراكز الصحية والمعامل والعيادات الخاصة والأطباء والمرضى بطريقة آمنه من خلال استخدام  تقنية البلوك  تشين.
  هذا وفاز الفريق بالمركز الأول تحت اشراف الدكتورة سارة السيد المتولى مدرس بقسم علوم الحاسب .
ويضم  فريق جامعة المنصورة كلا من " أحمد فويلة  طالب الفرقة الرابعة بقسم علوم الحاسب؛ومحمد أشرف طالب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا المعلومات؛وأحمد مسعد  طالب الفرقة الرابعة بقسم علوم الحاسب؛ ووليد ماهر  طالب الفرقة الرابعة بقسم علوم الحاسب".
وأشارت الدكتورة سارة المتولى أن فريق جامعة المنصورة؛ قام بعمل تطبيق  للهواتف الذكية؛ويتيح للمستخدمين من

أطباء ومرضى سهولة وسرعة الوصول لهذه البيانات؛وبناء البلوك تشين  الخاصة بتخزين هذه البيانات  وتحديد الأدوار الخاصة بكل مستخدم بما يضمن تحقيق الحماية والأمان والشفافية وسرعة الوصول للمعلومات.
ويهدف برنامج الBlockify إلى توفير بيئة آمنه ومستقلة لتبادل السجلات الطبية الخاصة بالمرضى بين المستشفيات والمراكز الصحية والمعامل والعيادات الخاصة التي يرتادوها المرضى عن طريق إستخدام تقنية البلوك تشين blockchain.  
هذا وتعمل هذه التقنية على اللامركزية في تواجد المعلومات وعلى تبادلها بطريقة منظمة وآمنة مما يتيح للمستخدمين من أطباء ومرضى سهولة الوصول لهذه المعلومات بغض النظر عن الأبعاد الجغرافية والاقليمية وبطريقة تضمن حماية هذه البيانات من التلاعب أو إعادة استخدامها بشكل غير قانوني.