عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس سفاجا تلتقي مجالس الأمناء والآباء بمدارس المدينة

عقدت هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع مجالس الأمناء والآباء بمدارس سفاجا، بمقر نقابة المعلمين بمدينة سفاجا بحضور مدير الإدارة التعليمية بسفاجا ورئيس مجالس الأمناء بسفاجا ولفيف من القيادات التعليمية ومديري المدارس بمدينة سفاجا والمعلمين وعدد من أولياء الأمور.

 

وذلك بهدف تفعيل دور مجالس الأمناء وربط المدارس في مدينة سفاجا بالبيئة المحيطة بها حتي تصبح كل مدرسة منارة تعليمية للمنطقة التابعة لها.

 

وبدأ الاجتماع بالترحيب بالأعضاء والتعريف بدور مجلس الآباء والامناء والمعلمين في رفعة العملية التعليمية.

 

كما تم عرض الخدمات التي قدمها مجلس الأمناء لعدد من مدارس المدينة وما يطمح إليه المجلس هذا العام في تطوير التعليم.

 

و قالت "هدي المغربي" أثناء كلمتها بالاجتماع أن مجالس الأمناء صوت المجتمع النابض داخل المدارس ونموذجا للحوار البناء بين أولياء الأمور والمدرسة، وفاعلية المشاركة نحو تحمل مسؤولية دعم المدرسة على تطوير جودة المخرج التعليمي والثقافة المجتمعية المدرسية، والتنسيق الكامل مع إدارة المدرسة والإشراف على الخطط والمشاركة في رسم السياسات المدرسة لتحسين وتطوير الأداء المدرسي والاطلاع على المشاكل وإيجاد الحلول.

 

وطالبت " المغربي" الإدارة التعليمية بسفاجا و مجالس الأمناء بعقد اجتماع دوري نص شهري لمناقشة مشكلات

المدارس والعمل على حلها وكذلك التطرق إلى المشكلات المحيطة بكل مدرسة خارج اسورها من رصف أو كهرباء أو شبكة مواصلات لتسهيل وصول الطلاب والحفاظ على سلامتهم وأمنهم وترغيب لطلاب في المدارس.

 

وشددت "رئيس المدينة " على ضرورة تفعيل دور المجلس في خلق التواصل الاجتماعي بين المدراس والمجتمع الخارجي حتى يفهم الجميع دوره المهم، من خلال إقامة الندوات والأنشطة الثقافية لتوصيل الأفكار الصحيحة للمجتمع من خلال دور المجلس، مؤكدة أن لمجالس الأمناء دور كبير في تغيير الثقافة عند أولياء الأمور بأن التعليم الجاد مدى الحياة أهم من الدرجات.

 

واقترحت تفعيل مبادرة "السمر كورس" في إجازة نهاية العام لتقوية الطلاب ولحضور الندوات والحفلات داخل كل مدرسة بحيث يتم خلق تناغم بين الطلاب والمدرس وكذلك بين أولياء الأمور والمدارس.