رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العرض المسرحي هوس لليوم الثاني بثقافة الفيوم

المحـافظـات

الأربعاء, 19 فبراير 2020 00:10
العرض المسرحي هوس لليوم الثاني بثقافة الفيوم

الفيوم محمد الهرايجى 
نظم فرع ثقافة الفيوم عددا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والأدبية والفنية وورش العمل تحت إشراف سماح كامل مدير عام الفرع، وذلك بقصر ثقافة الفيوم وعدد من بيوت الثقافة والمكتبات الفرعية بالقرى والمراكز.
وتواصل فرقة بيت ثقافة سنورس المسرحية تقديم عرض "هوس" لليوم الثاني على التوالي بمسرح مدرسة سنورس الصناعية، للمخرج السلام تمام، تأليف طنطاوى عبدالحميد وسط حضور جماهيري كبير. 

كما أقامت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة مبادرة بعنوان "العنف ضد الأطفال" بالتعاون مع مدرسة النهضة الإعدادية بنات، تضمنت محاضرة بعنوان "أثر العنف على الأطفال " حاضرتها انتصار فتحي تحدثت فيها عن أشكال العنف ضد الأطفال مثل العنف الأسري وهو كل ما يسبب الضرر الجسدي أو النفسي للطفل كالضرب، الشتم والإيذاء الجسدي، إلى جانب العنف المدرسي

والعنف الذي يقع على الطفل داخل أسوار المدرسة.

وعقد بيت ثقافة سنورس محاضرة بعنوان " مكانة اللغة العربية بين اللغات" لرمضان الليمونى تحدث فيها عن تاريخ ومكانة اللغه العربية فعندما  نتتبع تاريخ اللغة العربية وكلماتها فسوف نكتشف أن نحوها وصرفها وقواعدها وأساليب التراكيب والاشتقاق فيها ثابتة لم تتغير على مر العصور.
كما قدمت مكتبة قلمشاة الفرعية محاضرة بعنوان "خطر الهجرة غير الشرعية على المجتمع" لمنصور مبروك الذي تحدث عن مفهوم الهجرة لغة واصطلاحا ومخاطرها السلبية على الفرد والمجتمع.

أهم الاخبار