رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

صحة المنيا تواصل حملتها القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

المحـافظـات

الثلاثاء, 18 فبراير 2020 18:48
صحة المنيا تواصل حملتها  القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفالصورة لمبني المحافظة
المنيا - أشرف كمال

تواصل الفرق التابعة لمديرية الصحة بالمنيا ، أعمال الحملة القومية  للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تستمر حتى 19 فبراير 2020، بهدف تطعيم جميع الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات من خلال فرق متحركة ، بالإضافة إلى الفرق الثابتة بالمنشآت الصحية.

 

أوضح الدكتور أسامة بلبل ،  وكيل مديرية الصحة بالمنيا ، أنه تم الوصول الي 52,2 % من المستهدف بمحافظه المنيا ، في اول يوم للحملة ،

حيث تأتى الحملة ضمن البرامج القومية لوزارة الصحة ، وحفاظا على ما تحقق من نجاح بإعلان منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من فيروس شلل الأطفال .

 

وأشار وكيل المديرية ، إلى أن التطعيم مجانا من خلال فرق متحركة و فرق ثابتة من الساعة السابعة صباحا ، و حتى الخامسة مساء ، ويصل عدد الفرق

الى ( 2605 ) فريق ، منهم ، عدد ( 2270 ) فريق متحرك،  وعدد ( 335 ) فريق ثابت ، وذلك بجميع مكاتب الصحة ، والوحدات الصحية الريفية ، والمستشفيات القروية ، ومراكز رعاية الأمومة و الطفولة،  و المراكز الطبية الحضرية ، و الريفية ، المنتشرة بعواصم المراكز و جميع القرى و التوابع بكل مركز .

 

واكد،  أن تنظيم الحملة يتم بالتعاون بين مديرية الصحة و السكان ، و محافظة المنيا ، من خلال التنسيق  مع كافة الجهات المعنية لتضافر الجهود من أجل إنجاح الحملة .   

 

أهم الاخبار