رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

في ندوة عن كيمياء المنتجات الطبيعية

جامعة المنوفية تستضيف خبير تكنولوجيا الزراعة بطوكيو

المحـافظـات

الثلاثاء, 18 فبراير 2020 14:51
جامعة المنوفية تستضيف خبير تكنولوجيا الزراعة بطوكيوكلية الزراعة جامعة المنوفية
المنوفية - محمود عطية

نظمت كلية الزراعة جامعة المنوفية ندوة علمية حول " كيمياء المنتجات الطبيعية ودورها في أكتشاف المركبات الزراعية الكيميائية الجديدة من المبيدات والأدوية ومنتجات زراعية متنوعة.

 

حاضر فيها الخبير الدكتور Yoshiharu fujii الأستاذ بجامعة طوكيو للزراعة والتكنولوجيا عن الجديد والمستحدث في تكنولوجيا صناعة الزراعة ودور الكيمياء الطبيعة في زراعة أكثر نظافة وصحة وأكتر إنتاجية وتحسين السلالات الزراعية.


إلى جانب دورها الفعال في تأثير التفاعلات الكيمياوية في المنتجات الزراعية النباتية والحيوانية والعلفية، بالإضافة إلى البحث في التركيب الكيمياوي وتغيراته في المنتجات الزراعية بهدف استبعاد الملوثات الخارجية مثل المبيدات وحماية البيئة الزراعية ومراقبة جودة مياه الري للحصول على غذاء جيد.

 

كما تطرقت الندوة في البحث عن سبل

تطوير علم التقانات الحيوية الزراعية الذي يساعد على استخدام الموارد الطبيعية الزراعية ومخلفاتها المفيدة في التصنيع الزراعي الكيميائي والدوائي.

 

أقيمت الندوة برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أيمن حافظ عميد الكلية، والدكتورة درية خيري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عادل البلتاجي العميد السابق للكلية.

 
 

أهم الاخبار