عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة المنوفية تستضيف خبير تكنولوجيا الزراعة بطوكيو

كلية الزراعة جامعة
كلية الزراعة جامعة المنوفية

نظمت كلية الزراعة جامعة المنوفية ندوة علمية حول " كيمياء المنتجات الطبيعية ودورها في أكتشاف المركبات الزراعية الكيميائية الجديدة من المبيدات والأدوية ومنتجات زراعية متنوعة.

 

حاضر فيها الخبير الدكتور Yoshiharu fujii الأستاذ بجامعة طوكيو للزراعة والتكنولوجيا عن الجديد والمستحدث في تكنولوجيا صناعة الزراعة ودور الكيمياء الطبيعة في زراعة أكثر نظافة وصحة وأكتر إنتاجية وتحسين السلالات الزراعية.


إلى جانب دورها الفعال في تأثير التفاعلات الكيمياوية في المنتجات الزراعية النباتية والحيوانية والعلفية، بالإضافة إلى البحث في التركيب الكيمياوي وتغيراته في المنتجات الزراعية بهدف استبعاد الملوثات الخارجية مثل المبيدات وحماية البيئة الزراعية ومراقبة جودة مياه الري للحصول على غذاء جيد.

 

كما تطرقت الندوة في البحث عن سبل

تطوير علم التقانات الحيوية الزراعية الذي يساعد على استخدام الموارد الطبيعية الزراعية ومخلفاتها المفيدة في التصنيع الزراعي الكيميائي والدوائي.

 

أقيمت الندوة برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أيمن حافظ عميد الكلية، والدكتورة درية خيري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عادل البلتاجي العميد السابق للكلية.