عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالي البساتين بشبين الكوم نطالب بحياة أدمية

قام أهالي شارع البساتين بالعزبة الغربية بمدينة شبين الكوم، في محافظة المنوفية، بتقديم العديد من الشكاوي للمسؤولين بحي غرب شبين الكوم، حيث أن منازلهم تقع إمتداد شارع البساتين بعد مقابر مدينة شبين الكوم، وبالقرب من مصنع أبو خريطة الذي قام اللواء إبراهيم أبو ليمون بإزالة القمامة وتنظيفه وبناء مصنع عليه إلا أن هذة المنطقة تعتبر في طي النسيان.

 

تحدث الحاج رضا البسطويسي، أحد سكان المنطقة أنه يتم قطع المياة عنهم بــ 3 أيام ، كما لا يوجد أعمدة إنارة وقام كل مواطن بوضع مصباح أمام منزله حيث في المساء تصبح منطقة مظلمة تأوي المدمنين والبلطجية مما بعرض أهالي المنطقة لخطر الإعتداء عليهم من قبل البلطجية ، وأيضا قيام المزارعين برمي فضلات حيواناتهم وأرضهم الزراعية في هذه المنطقة حتي أصبحت جبال صغيرة من الفضلات وتراكمات الأراضي الزراعية مما يجعلها ملجأ للحشرات والبعوض وإنتشار الأمراض بين الأهالي وإصابتهم بحساسية الجلد وأمراض الصدر المزمنة.

 

ويتابع "البسطويسي" أنه بسبب تراكمات الأراضي الزراعية التي يقوم بإلقائها الفلاحين ترفض سيارة الإسعاف نقل المرضي بسبب تعثرها في السير مما يضطرهم إلى حملها لأول الطريق حتي تتمكن سيارة الإسعاف من نقلها.

 

وأضافت أم محمد أنها تذهب مع إبنتها إلي الدروس وتنتظرها خوفا عليها أن تتعرض للأذي بسبب عدم وجود أعمدة إنارة تعمل وتكون المنطقة مظلمة تساعد المدمنين أن يجلسوا فيها،

ويشربوا المخدرات وسط بقايا الأراضي الزراعية التي يضعها الفلاحين وسط الطريق، وتسبب الأذي لنا جميعا، كما أنها تأتي بالحشرات الضارة وسببت لأطفالنا الحساسية والأمراض المزمنة .

 

وأشار جمال عبد العزيز، أن المياة تظل مقطوعة بـ 3 أيام وتقدمنا بالشكاوي الكثيرة لشركة مياة الشرب لكن دون جدوي ولا أحد يهتم وقمنا بدق الطرمبات في الأرض لكنها تأتي بمياه غير صالحة للشرب لإنها إختلطت بمياه الصرف الصحي، كما تقدمنا بالعديد من الشكاوي لحي غرب شبين الكوم لمساعدتنا وتوفير مياة صالحة للشرب وعدم إنقطاعها وأيضا تشغيل أعمدة إنارة حتي نشعر بالأمان لكن لم يحضر أي مسئول لنا أو يقوم بالرد علينا .

 

وطالبوا أهالي شارع البساتين اللواء إبراهيم أبو ليمون، بمساعدتهم وتوفير أعمدة إنارة تعمل ومياة شرب صالحة للإستخدام الأدمي، كما طالبوا برفع تراكمات الناتجة عن الأراضي الزراعية وتمهيد الطريق والشعور بأدميتهم وسط إهمال المسئولين لهم .