رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طالب ثانوي فني بسوهاج يخترع دائرة لمنع قطع الكهرباء بالمستشفيات

المحـافظـات

الثلاثاء, 18 فبراير 2020 13:13
طالب ثانوي فني بسوهاج يخترع دائرة لمنع قطع الكهرباء بالمستشفيات الطالب أبانوب هاني نجيب بالصف الثاني الثانوي بمدرسة سوهاج
سوهاج -مظهر السقطي:

 

إخترع الطالب أبانوب هاني نجيب بالصف الثاني الثانوي بمدرسة سوهاج الثانوية الميكانيكية بنين جهاز كهربائي باسم " دائرة إنقاذ لغرفة العمليات " بالمستشفيات والدائرة تضمن عدم انقطاع التيار الكهربائي نهائيًا حتى في حالة انقطاعه بسبب حدوث خلل في المولد الكهربائي صرح بذلك الدكتور إبراهيم حمدالله المشرف العام على الطلاب المُبتكرين بالمركز الاستكشافي بسوهاج .


وقال “حمدالله” أنه عند تقدُم أي طالب باختراع للمركز الاستكشافي يتم مراجعة  الفكرة للتأكد من أنها جديدة ولم يسبقه بها أحد كما أنه لا يتم الإعلان عنها

إلا عقب التأكد من اكتمال الفكرة وتنفيذها لإثبات جديتها.


وأضاف المُشرف العام على الطلاب المبتكرين بالمركز الاستكشافي بسوهاج أن الاختراع الجديد يضمن بقاء التيار الكهربائي في أي مكان يتم تركيبه فيه وبخاصة غرف العمليات الجراحية بالمستشفيات لضمان عدم انقطاع التيار نهائيا أثناء إجراء العمليات حيث يستخدم الجهاز حرارة التليفون الأرضي وتحويلها إلى كهرباء 220 فولت.


وأكد حمدالله أن المركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج نظم بداية شهر فبراير الجاري

معرض العلوم والهندسة “أيسف” بمشاركة 50 مشروعا ل66 طالبا أو مخترعا وفاز فيه 6 مشروعات وتم تصعيدهم للمشاركة في المعرض على مستوى الجمهورية.


والمشروعات التي فازت هى اسلام عزت فتحي وعلاء عزت فتحي مشروع ذراع ألي يعمل بالمخلفات وفادي أسامة مشروع طلاء بالترسيب بدون تيار كهربائي وأروى محمد مشروع عوازل من مخلفات البيئة وعبد الله فتحي مشروع سيارة المستقبل وأحمد صلاح مشروع مطب صناعي لتحلية مياه البحر وتوليد كهرباء ومحمد علاء وعلى ابوزيد مشروع الجيولوجي الآلي.


واستمر عرض المشروعات يومين على التوالي بمركز التطوير التكنولوجي بحي الكوثر تحت إشراف مدير المركز رأفت محمد عثمان وقد شاركت محافظة سوهاج في المعرض للعام ال11 على التوالي.

 

أهم الاخبار