رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثقافة إطسا تُنظم محاضرة بعنوان التكافل الاجتماعي

نظم فرع ثقافة الفيوم عددًا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والأدبية وورش العمل تحت إشراف سماح كامل مدير عام الفرع فى عدد من بيوت الثقافة والمكتبات الفرعية بالقرى والمراكز.
حيث قدم بيت ثقافة إطسا محاضرة بعنوان "التكافل الاجتماعي" ألقتها هالة مشرف، وأوضحت خلالها  أن التكافل الاجتماعي يقصد به اجتماع أفراد المجتمع على المصالح المشتركة فيما بينهم، وأن يكونوا يداً واحدة ضد المعوقات الفردية والجماعية التي تواجههم.
بينما عقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس محاضرة بعنوان "خلق الأمانة" ألقاها الشيخ عمر عبد الباسط، وأوضح أهم الأمور التي يجب على العبد فعلها كي يكون أميناً وذلك بمدرسة حمادة طنطاوي.
وعقدت مكتبة مطرطارس الفرعية حوار بعنوان "الطفل المعاق" أداره كارم محمد، تحدث عن الطفل المعاق الذي يعاني من نقص جزئي أو كامل في إحدي الحواس الخمس أو

نقص في القدرات العقلية مما يسبب عجز دائم له في أداء الكثير من الأعمال، وأوضح أن هناك أسباب عدة للإعاقة منها أسباب وراثية أو بيئية قد يتعرض لها كل من الأم أو الطفل ومن حقوق الطفل المعاق أن تتوفر احتياجاته من التعليم والصحة وأيضا تأهيله في مراكز خاصة به.
كما نفذت مكتبة حي جنوب الفرعية ورشة فنية بالاشتراك مع مدرسة الساحة الابتدائية لعمل ورد من الورق الملون ورسم مجموعة من اللوحات المعبرة عن الثقافة والتراث الفيومي وبعض المعالم السياحية في الفيوم.