رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة القناة تتابع أعمال قوافل الاصحاح البيئي بقرية الحجاز

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة حريصة على تقديم خدماتها للمجتمع الخارجى موضحة أن قوافل الاصحاح البيئى تعد من أهم الخدمات التي تحرص الجامعة على تنفيذها لمساعدة القرى الاكثر احتياجا بمنطقة إقليم القناة و سيناء .

 

جاء ذلك خلال الجولة التى قامت بها هجرس لمتابعة أعمال أولى قوافل الاصحاح البيئى للفصل الدراسي الثاني والتى انطلقت اليوم لقريه الحجاز التابعه لمركز ومدينه الاسماعيليه .

 

تأتى هذه القوافل باشراف عام دكتور احمد زكى نائب رئيس الجامعه لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئه الذى أكد أن قوافل الاصحاح البيئى التى تقوم بها الجامعة للقرى المحيطة تقدم خلالها خدماتها الطبية والبيطريه والإرشاد الزراعى والتثقيف الصحي لمساعدة أهالى هذه القرى خاصة وأن الكشف الطبي وصرف الأدوية تتم جميعها بالمجان

.

 

هذا وقد حرصت هجرس ويرافقها الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كليه التمريض زيارة القافله والتى شهدت جميع التخصصات الطبيه والصيدله والتثقيف الصحى حيث تم الكشف وصرف ادويه ل ١٠٧٤ حاله وذلك بالمجان.

 

كما تم عمل ندوة تثقيف صحى حول التغذية السليمة للأطفال وتنظيم الأسرة وكيفيه الوقاية من امراض البرد والانفلونزا و توخى الحذر والتعرف على فيروس كورونا وماهى طرق التعرف عليه والوقايه منه اشرف على القافله عمرو كشك مدير عام المشروعات البيئيه ووفاء امام مدير ادارة القوافل.