رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"آليات تفعيل العمل البيئي" ندوة بجامعة الفيوم

 

نظمت الإدارة العامة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان الخطوط الإرشادية وآليات تفعيل العمل البيئي،  اليوم الإثنين، بحضور الدكتور حسام أبو الهدى مستشار رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور أحمد حسني مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والدكتور عمرو هيبة مدير جهاز شئون البيئة بمحافظة الفيوم، وعدد من العاملين بالجامعة والطلاب.

 

وذلك برعاية الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد عيسي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع خدمة المجتمع. 

 

قال " أبو الهدى" إن الندوة تأتي في إطار تنظيم الجامعة للأسبوع البيئي الذي يهدف لزيادة وتنمية الوعي البيئي لدى الطلاب، وأشار إلى أن جامعة الفيوم تولي اهتماماً كبيراً بالبيئة وتسعي دائما للحفاظ عليه، موضحًا أن الحفاظ

على البيئة يعد حفاظاً على الإنسان نفسه ويحميه من الأمراض والأوبئة. 

 

وتحدث الدكتور عمرو هيبة، حول كيفية التعامل مع الموارد البيئية وإعداد دراسات علمية ومنع إقامة المصانع والمناطق الصناعية بالقرب من المناطق السكنية والزراعية مشيرًا إلى ضرورة سن قوانين رادعة لحماية البيئة  ومعاقبة من يعتدي عليها.

 

وأشار هيبة إلي ضرورة تفعيل وتنظيم برامج مستمرة  للوعي البيئي للوصول لأكبر شريحة ممكنة بالمجتمع وشدد هيبة على ضرورة الحفاظ على الموارد الطبيعية وتنميتها بوصفها حقا من حقوق الأجيال القادمة.