رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العدالة والمساواة".. ندوة بمعهد فتيات الغردقة النموذجى

أقام معهد فتيات الغردقة النموذجى ندوة بعنوان "العدالة والمساواة"، صباح اليوم الإثنين، وشارك بالحضور مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب الأستاذ عبد الناصر حسان الديب.


حاضر الندوة الشيخ محمد عيسى بوعظ البحر الأحمر، وقد تناول شرح لمفاهيم التميز وما تنص عليه قيم العدالة والمساواة، وكيفية تطبيق تلك القيم على أرض الواقع. 

 

وأشار " الديب" إلى أن قيم العدل والمساواة من عوامل الوحدة الوطنية فكلاهما وإن اختلفا، فهما قد يحققا الأمن والأمان فى البلاد، كما عن طريقهما تنتشر الطمأنينة فى نفوس الأفراد، وهذا يؤدى بدوره إلى حل المشكلات الإجتماعية بينهم ، فالعدل والمساواة هما من أهم الأسباب التى تنشر الخير والبركة.

 

كما تطرق الأستاذ محمود العقيلى رائد جماعة اللغة العربية بالمعهد، إلى تعريف الطالبات الفرق بين العدل والمساواة ومفهوم كل من هذين المعنيين، لافتا إلى

أن العدل يشمل المساواة وليس العكس، حيث أن العدل أشمل وأعم من مصطلح المساواة، فالعدل ضابط للمساواة، كما أنه قام بطرح بعض الأمثلة الحياتية للطالبات لتقريب وتوضيح المعنى.
ولاقى موضوع الندوة استحسانا من الطالبات، كما أنهن شاركن فى تناول المناقشة التفاعلية البناءة.
أقيمت الندوة برعاية فضيلة الشيخ عبدالجليل يونس، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، ومتابعة مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب الأستاذ عبدالناصر حسان الديب، وإشراف الأستاذة حنان شيخ المعهد، وتنظيم الأستاذ محمود عبد الحميد العقيلى رائد جماعة اللغة العربية بالمعهد.