رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المغربي تتفقد ورش عمل و معرض صنع فى سفاجا

أشرفت الوحدة المحلية بمدينة سفاجا برئاسة السيده هدى المغربي على مدار يومين على معرض وورش عمل " صنع في سفاجا " بتنظيم جامعة برلين التقنية في الجونة الذي أقيم بشاطئ الشمس .

وقالت هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا، أن التعاون مع جامعة برلين يأتي بهدف التنمية الاجتماعية والتي تسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف التي تقود الطاقات والإمكانات إلى التفاعل والاستغلال الأمثل، وتحفيز جهود الدولة والقطاعات العامة التابعة لها وإيجاد روابط اجتماعيّة بينها وبين القطاع الخاصّ والمواطنين.

أوضحت المغربي أنه تم عقد عدة اجتماعات مع 15 طالب وطالبة ماجستير بجامعة برلين التقنية قسم التنمية العمرانية ، لتنفيذ مشروعات جامعية الخاصة بهم على أرض الواقع بمدينة سفاجا لخدمة المجتمع وتطوير والاستفادة الحقيقة من تلك المشروعات التي تنوعت ما بين مشروعات إعادة تدوير البلاستك والكرتون و زراعة المنتجات الغذائية في سفاجا وتطوير المشروعات الصغيرة القائمة بالفعل.

وأشارت رئيس المدينة أنها عرضت على طلاب الجامعة فكرة عمل شارع مصر بمنطقة مجلس المدينة كنوع من خلق فرص عمل وتطوير المنطقة وإحيائها اجتماعيا وعمرانيا وإحداث تنمية اقتصادية بالمدينة، رحب الطلاب بالفكرة وبدء التنفيذ في إعداد برنامج يساعد أهالي المدينة في التأهيل لسوق العمل بشكل مختلف .

وأكدت المغربي، أن مبادرة التطوير اتخذت أهالي منطقة سفاجا البلد نموذج للتطوير بالتعاون مع المواطنين وعدد من الجمعيات الأهلية الأحزاب واصحاب المشاريع الصغيرة ومساعدة شباب البلد للوصول إلى الجمهور حول مشروعات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وفي نفس السياق ، أكد الدكتور حسن المويلحي، المشرف على مبادرة التطوير أنه تم تقسيم المشروع على جزئيين الأول زراعة الحدائق بمدينة سفاجا باستخدام

85 شجرة كنوع من التنمية البيئية وتنمية المنتجات الغذائية الزراعية داخل مدينة سفاجا.

و الجزء الثانى كان عبارة عن إقامة معرض " صنع في سفاجا" على مدار يومين وعمل جدارية بمركز شباب سفاجا، بإتاحة فرص المشاركة للمواطنين على أن تكون الأولوية لأهالي منطقة " سفاجا البلد " ورش عمل لمتخصصين في مجالات عدة من الأهالي مدينة سفاجا للمواطنين.

كما تفقدت رئيس المدينة، المعرض المقام تحت عنوان " صنع في سفاجا " بشاطئ شمس لمدة يومين بمشاركة 30 عارض من منتجات يدوية لحرف سفاجا ووجبات متنوعة ،

حيث تم عمل ورش رسم للأطفال وورشة إعادة تدوير للأطفال وتلوين براميل إعادة التدوير، بمشاركة DJ وعروض للأطفال ورسم الجدارية ،

وفي اليوم الثاني تم إقامة معرض للحرف اليدوية بسفاجا وإقامة ورشة عن تيسير الانتقال إلى سوق العمل الفني و ورشة عن الزراعة بالهيدرويونيك

وتم إقامة جلسة حوار عن إيجار فرص للمشروعات التنموية وورشة لتحضير السيرة الذاتية ومقابلات العمل وورشة لإعادة تدوير البلاستك لصناعة المنتجات، وإقامة جلسة لعرض ابرز المشاريع الصغيرة الناجحة في سفاجا.