رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيومي يبحث الأعمال المشاركة بمهرجان جامعة المنصورة الأول للمواهب 2020

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد الدكتور محمد عطية البيومي نائب  رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب؛ اجتماعًا مع أعضاء لجنة فحص الأعمال المقدمة بمهرجان المنصورة الرقمي الأول للمواهب؛ والذى تنظمه الجامعة  بالتعاون مع قطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة خلال الفترة من ١٥ فبراير الجاري وحتي اول أبريل المقبل  .
تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ وبرئاسة الدكتور  أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة. 
حضر الاجتماع  الدكتور محمد الجعيدى وكيل كلية الآداب  رئيس اللجنة ، الدكتورة ولاء عبد الفتاح عضو اللجنة العليا ، الأستاذ ابراهيم فهمى  عضو اللجنة العليا ، الدكتور محمد على ماهر ، الدكتور عمرو المرسى ، الدكتور حازم سليط ، الدكتورة وداد  ، الدكتور ابراهيم جمال ، الاستاذ هاني الهلالي المشرف على المركز الإعلامي ، الدكتور داليا ابراهيم مدير ادارة النشاط الفنى  ،  الاستاذ عبد الحميد الشبينى  مدير ادارة النشاط الثقافى.
وأكد الأستاذ الدكتور محمد عطية خلال  الاجتماع على ضرورة  تنفيذ آليات فحص الأعمال المقدمة من الطلاب والتي لها ضوابط محددة لإجازة الأعمال المقدمة على الموقع الإلكتروني للمهرجان  لاستكمال مراحل التحكيم  والتي تشترط مراعاة الآداب العامة واستبعاد أي اعمال يضم محتواها على أى الفاظ او كلمات خارجة عن الذوق والآداب العامة.
الجدير بالذكر أن  المهرجان يعد  نشاط طلابي رقمي غير تقليدي  ويعد

الأول من نوعه بالجامعات المصرية  وهو نشاط قمي لتنمية الابداع الطلابي  يجمع بين الطلاب من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات  من خلال اتاحة الفرصة  للأعمال الفنية الطلابية لإظهار أفضل المواهب  في المجالات المختلفة وعرضها من خلال اطلاق موقع الكترونى  ويتم تسجيل الكود الموجود بالإعلان للتعرف على الشروط وطريقة التسجيل ومراحل التسابق، وأيضًا الجوائز، كما يمكن زيارة الموقع الإلكتروني http://talents.mans.edu.eg/Soon.html
أن المهرجان يعد منصة ابداعية للطلاب لعرض مواهبهم في مختلف المجالات  ويتضمن المهرجان  مجالات : القرآن الكريم ، 
 المجالات الأدبية  :  بحث مقالي ، الشعر ( العامية – الفصحى – كلمات الأغاني ) الرواية ، القصة القصيرة .
وفي المجال الفني ويتضمن : الانشاد الديني والترانيم ، الغناء الفردي ، العزف الموسيقى ، الأفلام القصيرة .
وفي مجال الفنون التشكيلية : مجال التصوير الفوتوغرافي ، تصوير المعالم الأثرية.