عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنوفية تناقش استعدادات التدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت محافظة المنوفية إجتماعا تنسيقياً برئاسة اللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة لمناقشة استعدادات المحافظة للتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث (صقر 61) في الفترة من 29 إلي 31 مارس القادم، .

 

جاء ذلك بحضور اللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد، ومدير إدارة الحماية المدنية ومدير إدارة المرور، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومدير الهيئة العامة للطرق والكباري بالمحافظة وإدارات شئون البيئة و الأزمات بالديوان العام.

 

بدأ الاجتماع بعرض الهدف الإستراتيجي للتدريب العملي المشترك لصقل مهارات مسؤولي الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الإستعداد القصوي وتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية وتقدير الموقف واتخاذ الإجراءات العاجلة والقرارات المناسبة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

 

كما يهدف التدريب التعرف علي الإمكانيات المتاحة للوحدات المحلية والمديريات الخدمية لمجابهة الأزمة فور حدوثها للوقوف

علي مدي جاهزية المعدات لأداء عملها أثناء الأزمة بشكل أفضل، بالإضافة إلي عقد ندوات تثقيفية للمسئولين عن أهم النقاط الواجب إتخاذها للمواقف التعبوية مع إزالة الآثار الناتجة عنها بما يثبت جاهزية المحافظة في الصمود لمجابهة الأزمات.

 

ومن جانبه أكد السكرتير العام علي أهمية التدريب  العملي المشترك لإدارة الازمات والكوارث لما يتيح هذا التدريب من فرصة للتقييم الدقيق للموقف الحقيقي ومدي كفاءة الأجهزة فى التعامل مع الطوارئ، بالإضافة إلي زيادة الخبرات والقدرات والمهارات لدي الأجهزة التنفيذية للتعامل الناجح مع المواقف التي قد تطرأ علي المحافظة.