رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. صحة الوادي الجديد تنفذ 6 ندوات للتوعية في المدارس بفيروس كورونا

نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، حملة للتوعية بالمدارس عن فيروس " كورونا" بمركزي الداخلة وباريس.

أكد وكيل وزارة الصحة والسكان بالوادي الجديد، الدكتور أحمد محروس، تنظيم حملة مكبرة تستهدف التوعية بفيروس كورونا في المدارس والجامعة والمصالح الحكومية بتنفيذ إدارة الطب الوقائي بالمديرية، بقيادة الدكتورة فايزة عبد الحليم، حيث جري  اليوم الأحد، تنظيم 6 ندوات في 6 مدارس ومعهد أزهري.

أضاف محروس، أنه جري تنظيم الندوات في مدرسة عين "القضا"،  و"برباية الشرقية"،  والشهيد الإعدادية والمعهد الأزهري بقري عزب القصر، بمركز الداخلة، ومدرستي باريس الابتدائية وجدة الابتدائية، بمركز باريس.

وأشار الي، ان الندوات تضمنت

تعريف بالمرض وتوضيح طرق العدوى والانتقال ومنها الاختلاط المباشر مع المصابين والرذاذ المتطاير أثناء العطس والسعال وملامسة الأسطح ومخالطة الحيوانات، وأعراض المرض والتي تشمل الحمى والسعال واحتقان في الأنف والاسهال وفشل في التنفس، كما تناولت طرق الوقاية.

ولفت الي، أن الندوات أكدت على أهمية غسل الأيدي لمدة دقيقة واحدة وتجنب المخالطة مع المصابين وتجنب ملامسة العين والأنف والفم ولبس الكمامة استخدام المناديل الورقية.