عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة الفيوم يستقبل ممثلي "بنك مصر لتنمية المجتمع"

 الدكتور أحمد جابر
الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم

استقبل الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم عددا من ممثلي مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع و 150 من شباب بنك مصر وذلك خلال زيارتهم لمستشفى مصطفى حسن الجامعي لطب و جراحة الأطفال اليوم السبت.

 

وجاء ذلك بحضور الدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب  والدكتورة هدير عبد الغفار رئيس أقسام الأطفال بالكلية و بمستشفيات جامعة الفيوم والدكتور محمد صفاء عرفة مدير عام المستشفيات الجامعية والدكتور إسلام ربيع مدير مستشفى مصطفى حسن الجامعي و  هبة حسين مدير برامج مؤسسة بنك مصر.


أشاد الدكتور أحمد جابر شديد بالدور المجتمعي الذي تقوم به مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع مؤكداً على ضرورة تكاتف كافة المؤسسات المعنية وخاصة مؤسسات المجتمع المدني لتطوير والانتهاء من كافة تجهيزات مستشفى مصطفى حسن الجامعي لطب و جراحة الأطفال لتكون  أفضل المراكز العلاجية و الطبية للأطفال على مستوى إقليم شمال الصعيد وخاصة أنها أصبحت منذ بدء عملها و خلال فترة وجيزة تحظى بثقة مواطني محافظة الفيوم.


وأضاف أن إدارة جامعة الفيوم تحرص على إمداد مستشفى مصطفى حسن الجامعي بكافة الإمكانيات المادية والبشرية لتقديم أفضل الخدمات العلاجية و الطبية للأطفال في كافة التخصصات و المجالات.


وأوضح الدكتور ياسر حتاتة أن طب الأطفال يرتبط بالشق العلاجي و الشق الجراحي و أن المستهدف خلال الفترة المقبلة و الذي تسعى لتحقيقه كل من إدارة جامعة الفيوم والمستشفيات الجامعية هو العمل على تطوير العمليات وغرف العناية المركزة للأطفال بمستشفى مصطفى حسن الجامعي وذلك من خلال تجهيز وحدة أشعة مقطعية وزيادة عدد غرف العمليات إلى 5 غرف و زيادة القدرة الاستيعابية الى 200 سرير بالإضافة الى تجهيز وحدة بنك دم للأطفال وكذلك وحدة زراعة الكبد والتي ستقدم خدماتها بالمجان للأطفال الذين يتم استقبالهم بالمستشفى.


وقام الدكتور محمد صفاء عرفه بتعريف ممثلي مؤسسة بنك مصر لخدمة المجتمع و شباب بنك مصر بأقسام المستشفى ووحداتها المختلفة

و الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية التي يتم تقديمها للأطفال، وكذلك الأجهزة والمعدات الطبية بالمستشفى بالإضافة الى زيادة عدد الأسرة وأسرة العناية المركزة والحضانات خلال الفترة القليلة الماضية منذ الافتتاح الرسمي للمستشفى، مشيرًا أن المستهدف زيادة الحضانات إلى 50 حضانة و زيادة أسرة العناية المركزة إلى 50 سرير خلال الفترة المقبلة بالإضافة الى السعي الى تطبيق التخصصات الطبية الدقيقة بشكل أفضل وأكثر فاعلية.

وأعربت الدكتورة هدير عبد الغفار عن امتنانها بما تقدمه مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع وشباب بنك مصر و الذين قاموا بتجهيز غرفة عناية مركزة بمستشفى مصطفى حسن الجامعي تبلغ قيمتها 500 ألف جنيه و أن المستشفى في انتظار المزيد من الدعم المادي والمعنوي من كافة المؤسسات لتقديم أفضل الخدمات الطبية للأطفال والرفع عن كاهلهم عبء السفر خارج محافظة الفيوم لتلقي العلاج اللازم لهم.


وأعلنت هبة حسين أنه خلال الفترة المقبلة سيتم تجهيز جناح كامل بالمستشفى وخاصة في ظل مبادرة مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع بتقديم العديد من المبادرات والخدمات لمستشفيات جامعة الفيوم.


وفي نهاية  اللقاء تم إهداء شهادات التقدير ودروع مستشفيات جامعة الفيوم لمؤسسة بنك مصر ولشباب بنك مصر على إسهاماتهم و مجهوداتهم المتنوعة للتعاون مع جامعة الفيوم وخدمة مستشفياتها الجامعية المختلفة.