رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسوان خالية من عيد الحب.. تعرف على السبب

المحـافظـات

الجمعة, 14 فبراير 2020 20:48
أسوان خالية من عيد الحب.. تعرف على السببإحدى متنزهات أسوان
كتبت - راندا خالد

تسود حالة من الهدوء في جميع أنحاء محافظة أسوان، تزامنا مع احتفالات بعيد الحب، وتعد شوارع وميادين المحافظة لا تشعر بتلك الاحتفالات منذ  الساعات الأولي، ويحرص الجميع بتقضية إجازاتهم مع الأسرة والعائلات في حالة من الهدوء.


يعد يوم 14فبراير من كل عام، هو عيد "للحب والعشق "، ويوافق اليوم الذكري 1751علي خروج فكرة الإحتفال بعيد الحب"فالانتين"، وذلك بأمر من الامبراطور الروماني في نفس اليوم الذي يتم الاحتفال بعيده.

ويرجع القصة إطلاق تلك المناسبة عندما أصدر كلوديس الثاني الامبراطور الروماني في القرن الثاني الميلادي، بمنع زواج الشاب بهدف الالتحاق الشباب بالجيش والابتعاد عن الزواج، وكان يظن في تلك الفترة انه يفعل للمصلحة العامة، وان الشباب يجب أن يركزون الي الحروب، وكان يريد أن المتزوجون لا يؤدون مهامهم بقدر ما يؤديها العزاب.

 

وبعد رفضه زواج الشباب، ظهر أحد القساوسة ويدعي"فالانتين" يرفض

تلك القرار، وقام بتزويج الشباب سرا، وعندما أخبر الامبراطور بذلك الأمر أصدر قرار باعتقال القسيس "فالانتين" في السجن، ولكن الحب أصبح اقوي من قرار الامبراطور، فحدث أن أحب القسيس فالانتين ابنة سجانه الكفيفة، فتزوج منها وساعدها علي الشفاء من مرصها، في يوم الرابع عشر من فبراير عام 269 ميلاديا، تم تنفيذ حكم الاعدام فيه، وده زوجته بأول بطاقة لعيد الحب قال فيها من المخلص لك فالانتين.

 

واعتبر ذلك اليوم هو عيد عالميا يحتفل بها جميع أنحاء العالم، يتبادلون فيه الهدايا والرسائل والورد باعتبارها الأقرب للقلوب.

 

أهم الاخبار