رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. افتتاح ميدان الأبنودي بالإسماعيلية

اليوم ...افتتاح ميدان
اليوم ...افتتاح ميدان الابنودي بالاسماعيلية

يفتتح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس في الثالثة من عصر اليوم الجمعة ميدان "الأبنودي" بمنطقة نمرة 6 بالإسماعيليةتخليدا لذكرى الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي الذي يتوارى جثمانه بإحدى قرى مدينة الإسماعيلية.

ومن المنتظر أن يحضر حل افتتاح الميدان اليوم محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة وعدد من قيادات الإسماعيلية وأسرة الشاعر الراحل ومحبيه.

وقامت هيئة قناة السويس، بإعادة تطوير ميدان الأبنودى بالكامل وتجهيزه بالرخام بدلاً من الحجارة وتطوير الجدارية الموجودة بقلب الميدان، كما وضعت هيئة قناة السويس، صورة كبيرة للشاعر عبدالرحمن الأبنودى فى الميدان على جدارية الافتتاح.

وعاش الأبنودى فترة طويلة من حياته بالمنزل الخاص به بقرية الضبعية التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية مع شقيقته الكبرى فاطمة وأحفادها، ودفن في مقابر جبل مريم، بجوار منزله

في الإسماعيلية والمطلة على قناة السويس.

وعبدالرحمن الأبنودي شاعر من شعراء العامية، ولد عام 1938 في قرية أبنود بمحافظة قنا في صعيد مصر، لأب كان يعمل مأذونًا شرعيًا وهو الشيخ محمود الأبنودي، ومتزوج من المذيعة نهال كمال وله منها ابنتان آية ونور، ونال شهادته الجامعية من جامعة القاهرة، حيث درس في كلية الآداب هناك، وألف الأبنودي على مدار حياته دواوين شعرية كثيرة، كما ألف بعض الأغانى التى غناها عدد كبير من مطربى الوطن العربي.