رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأمراض الناتجة عن زواج الأقارب وتأثيرها على المجتمع .. ندوة فى الفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم المركز القومى للبحوث  بالتعاون مع  مديرية الصحة بالفيوم برئاسة  الدكتورة آمال هاشم  وكيل الوزارة ندوة حول الأمراض الناتجة عن زواج الأقارب وتأثيرها على الأسرة والمجتمع   وذلك بحضور ممثلى الأزهر والكنيسة وفرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم  والدكتورة منال ميخائيل مدير ادارة التدريب وبالتعاون مع مركز الإرشاد الوراثى التابع لادارة رعاية الامومة والطفولة بالمديرية.


وتحدث مسئولي  المركز القومى للبحوث عن الخدمات التى يقدمونها فى مجال الأمراض الوراثية وضرورة اجراء فحوصات ماقبل الزواج وكذلك توضيح خطورة الامراض الوراثية الناتجة عن زواج الاقارب وأكدوا  أن هدفهم هو نشر الوعى لتقليل الاصابة بالأمراض الوراثية بالإضافة الى الخدمات العلاجية التى يقدمونها للأسر القائمة على زواج الاقارب وأسر الأطفال المصابون بأمراض وراثية.


وأضاف مسئول المركز القومى للبحوث أنهم سيجوبون جميع المحافظات لنشر الوعى بهذه المشكلة  وشددوا على اهمية إجراء فحوصات ماقبل الزواج لإكتشاف إحتمالية اصابة الأطفال مستقبلا بالامراض الوراثية وذلك  بالتعاون مع جميع المؤسسات الحكومية  و رجال الدين والإعلام.


وأكد ممثل الأزهر  الدكتور سعيد همام على تقديم كافة أوجه الدعم من أجل نشر الوعى بهذا الموضوع بالتعاون مع مديرية  الصحة و الكنيسة ومديرية الأوقاف والمجلس القومى للمرأة من اجل أسرة  سليمة وصحيحة بدنيا ونفسيا.