رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إدارة سوهاج التعليمية تتابع تسكين المعلمين لسد العجز

بوابة الوفد الإلكترونية

تابع أيمن تمام عبد الرحيم، مدير عام إدارة سوهاج التعليمية، إجراءات تسكين المعلمين بأماكن العجز، عقب صدور قرار التسوية الذي أقرته مديرية التربية والتعليم بسوهاج، برئاسة الدكتور عمرو شلتوت الشريف وكيل الوزارة، وموافقة مديرية التنظيم والإدارة بالمحافظة،  وذلك بمقر مدرسة أحمد ضيف الله للتعليم الأساسي.

حضر إجراءات تسكين المعلمين الجدد كلًا من صلاح عبد الرحيم، كامل البلم، من تنسيق التعليم الإبتدائي، رؤساء قطاعات التعليم الإبتدائي، محمد عبد اللطيف مكتب مدير عام الإدارة، محمد عبد المنعم العلاقات العامة والإعلام بالإدارة.
وحرص مدير إدارة سوهاج التعليمية على الإشراف على توزيع المعلمين ممن صدر لهم قرار التسوية للعمل كمعلم فصل على أماكن العجز المختلفة وبما يحقق عدالة التوزيع وصالح العمل.
وأصدر اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج ، الاثنين الماضي، القرارين رقمي 103 و 104 للموافقة على تسوية حالات العاملين بالتربية والتعليم الحاصلين على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة، والخاضعين لأحكام القانون 81 لسنة 2016 قانون الخدمة المدنية.
وقال الدكتور عمرو شلتوت، أن عدد العاملين بالتربية والتعليم على مستوى مدارس وإدارات المحافظة الذين شملهم قانون محافظ الإقليم بلغوا 1553 موظفًا إداريًا، مضيفًا أن سوف يتم استلام شهادات التخرج الأصلية من المعينين للاطلاع عليها من الجهة التي أصدتها

للتحقق من صحتها.
وأوضح وكيل الوزارة، أنه سيتم استدعاء المرشحين لاستلام العمل بخطاب مسجل بعلم الوصول، مشيرًا إلى أنه سيتولى تنفيذ ذلك القرار إدارة شئون العاملين والجهات المختصة كلًا فيما يخصه.
وأضاف "شلتوت" أنه سيتم تعيين اللذين شملهم القرار في الوظائف التي تعاني منها المديرية عجزًا صارخًا، مؤكدًا أنه سيتم تعيين 663 في وظيفة أخصائي تدريس فصل، 80 في وظيفة أخصائي رياضيات، 207 في وظيفة أخصائي تدريس رياض أطفال، 58 في وظيفة أخصائي تدريس علوم، 148 في وظيفة أخصائي شئون عاملين، 101 في وظيفة كاتب رابع، 26 في وظيفة أخصائي تدريس مادة صناعية، عدد 1 في وظيفة أخصائي تدريس مواد زراعية، 82 في وظيفة أخصائي تدريس حاسب آلي تعليم تجاري، 188 في وظيفة أخصائي تدريس حاسب آلي تعليم عام .