رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفاجا تشارك بمبادرة وزارة البيئة اتحضر للأخضر

مبادرة اتحضر للأخضر
مبادرة اتحضر للأخضر

قامت السيدة هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا، بعمل حملة للتشجير والنظافة بالتزامن مع إطلاق القيادة السياسية لمبادرة اتحضر للأخضر.... اتحضر للمستقبل"، والتي تهدف إلى نشر الوعي البيئي للمواطنين حفاظاً على استدامة الموارد البيئية للأجيال القادمة. بمشاركة إدارة شؤن البيئة وإدارة النظافة وإدارة الزارعة والإدارة الهندسية وإدارة المتابعة الميدانية والإدارة الزراعية بسفاجا وبالتنسيق مع شركة النظافة داخل المدينة ومركز شباب سفاجا وشباب المدينة في الحملة لعمل توعية بيئية وحملة التشجير وحملة النظافة عامة ودهان الأرصفة.

 

وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بضرورة تفعيل اليوم الوطني للبيئة.

 

وأكدت رئيس المدينة، اليوم الاثنين، أن الهدف من إحياء ذلك اليوم هو غرس القيم الإيجابية والحفاظ على البيئة والاهتمام بالقضايا

البيئية وعلى رأس ذلك التغيرات المناخية وآثارها على البيئة.

 

أوضحت المغربي أن حملة التوعية تهدف توعية المواطنين بأهمية المساحات الخضراء، وتنمية ثقافة زراعة الأشجار المثمرة والحفاظ عليها ورعايتها، وحث أفراد المجتمع علي الاهتمام بثقافة التشجير، والتي تعد أحد السلوكيات الهامة التي تحمل مردودا بيئيا وجماليا للمجتمع.

 

وأشارت إلى أنه تم زراعة بعض الشوارع بمنطقة التلفزيون وبجوار مسجد الشهداء ودهان بعض الشوارع بالمدينة وزراعة الاشجار داخل مدرسة الثانوية التجارية وجار العمل بأنحاء المدينة.