رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطار حماية المستهلك يصل كفر الشيخ الأربعاء القادم

اللواء راضي عبد المعطي
اللواء راضي عبد المعطي - رئيس جهاز حماية المستهلك

قال اللواء راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يستهدف إطلاق نسخة جديدة من مبادرة "اليوم المفتوح" لتلقى وحل شكاوى المستهلكين، يوم الأربعاء الموافق 29 يناير الجارى، بحديقة صنعاء بجوار مبنى المحافظة فى تمام الساعة ٨ صباحاً، لخدمة أهالى كفر الشيخ، وذلك بالتنسيق مع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وبمشاركة أطراف المنظومة الاستهلاكية من شركات القطاع الخاص والقطاع الحكومى (مياه – كهرباء – غاز – شركات الاتصالات – السيارات – الأجهزة الكهربائية – السلع – الخدمات) مع قيامها بنشر مراكز صيانة متنقلة فى الميادين العامة لخدمة المواطنين والانتقال الفورى لأى موقع ترد منه شكاوى خاصة بالسلع والأجهزة الكهربائية والسيارات، الأمر الذى سوف يحقق تواجد ميدانى وتفاعل سريع مع المواطنين.


وأوضح - اللواء "عبد المعطي" - أن هذه المبادرة تأتى فى إطار تنفيذ إستراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن ضرورة الاهتمام بمشكلات المواطنين، وسرعة التجاوب معها والعمل على حلها ، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك، والتحقق من صلاحية السلع وجودتها، ومراقبة وضبط الأسواق، ومواجهة الاحتكار.

وأكد - اللواء " عبد المعطي " - أن حملات الجهاز بفروعه مستمرة لضبط الأسواق والمناطق التجارية المختلفة ، والتصدى للممارسات الضارة التى تخل بحقوق المستهلكين ، وذلك بالتعاون بين الجهات الرقابية المختلفة (محافظه كفر الشيخ  – مديرية الأمن – مباحث التموين – الطب البيطرى – مصلحة الدمغة والموازين - الإدارة المركزية للتفتيش الصيدلى)، فضلاً عن إجراءات التوعية بحقوق المستهلكين وآليات التواصل مع الجهاز.

وأشار إلى أن جهاز حماية المستهلك هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم ، فى مواجهة كل ما يخل بحقوقهم الإستهلاكية، والتحقق من صلاحية السلع وجودتها، ومكافحة كافة جرائم الغش التجارى ،

منوهاً إلى أن المواطن هو محور اهتمام مؤسسات الدولة، لافتاً إلى أن الجهاز على إستعداد تام لتلقى كافه الشكاوى التى ترد عبر البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية والصحفية.

كما ناشد - اللواء "عبد المعطي" - المواطنين بسرعة الإبلاغ عن الممارسات السلبية الضارة بالمستهلك أو أى معلومات بشأنها ، مؤكداً على أهميه تفعيل الرقابة المجتمعية ، فى إطار متوازى مع الرقابه المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.

ووجه - اللواء "عبد المعطى" - رسالة للتجار ومقدمى الخدمات بضرورة الالتزام بالضوابط القانونية وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عاليه والامتناع عن أى ممارسات سلبيه تضر المستهلك . مؤكداً أن القانون سيطبق على كافه المخالفين.

وشدد - اللواء " عبد المعطي " - أن الجهاز بقوم بمتابعة كل الأسواق ، من خلال الحملات اليومية والبلاغات ، التى ترد للجهاز ، والتعامل الفورى لفحصها، بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، مع مواصلة استقبال كل الشكاوى التى ترد عبر الموقع الإلكترونى للجهاز  www.cpa.gov.eg، أو من خلال الخط الساخن"١٩٥٨٨"، أو خدمة الواتس أب "المواطن رقيب" على رقم  ٠١٢٨١٦٦١٨٨٠، أو الموقع، أو عبر التطبيق الإلكترونى المتاح على متجر الهواتف الذكية Google play.