رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصحيح أوراق إجابات الشهادة الإعدادية بأسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت بمحافظة أسيوط أعمال تصحيح أوراق إجابات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية والتى تعلن بانتهاء تصحيح أوراق إجابة كل مادة بحد أقصى 10 أيام.

كان صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط قد تفقد لجان تقدير درجات الشهادة الإعدادية البالغ عددها 4مقار؛ يرافقه الدكتور محمد السيد وكيل المديرية وعبدالناصر حامد مدير عام التعليم العام وعلاء خضراوي مدير إدارة الأمن.

واطمأن وكيل الوزارة من المقدرين على خلو أسئلة الإمتحان من التعقيد وأنه في مستوى الطالب المتوسط، كما تبين حصول أعدداد كبيرة من الطلاب على الدرجات النهائية.

وطالب فتحي ؛ المعلمين بضرورة التأني في عملية التصحيح والمراجعة حتى يأخذ كل طالب حقه بمنتهى العدالة ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية بين الطلاب مؤكداً على حرص  الوزارة واللواء عصام سعد محافظ أسيوط على تلبية احتياجات المعلمين ومقدري الدرجات وفقًا للإمكانات المتاحة مشيرًا إلى أنه أصدر تعليماته بعدم التردد في الرجوع إليه في أي مشكلة أثناء عملية التصحيح فور ظهورها للعمل على حلها.

وأشار الدكتور محمد السيد وكيل المديرية إلى إن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة للمصححين، وتذليل العقبات للمقدرين، حتى يتم التصحيح في جو من الهدوء لافتا إلى أن أعمال التصحيح تتم في 4

مقار وهي (الثانوية التجارية للبنات,جمال فرغلى سلطان الثانوية بنين , والإمام على بن ابى طالب الإبتدائية  ومدرسة عبدالله النديم الإبتدائية).

وأشار عبدالناصر حامد مدير عام التعليم العام إلى إن أعمال التصحيح تعقبها مراجعة ورصد الدرجات تمهيدًا لإعداد النتيجة النهائية وعرضها على المحافظ لاعتمادها.

وأوضح أسامة جلال البولاقى رئيس لجنة الإدارة بامتحانات الشهادة الإعدادية أن أعمال التصحيح بدأت اليوم السبت وتنتهي بانتهاء تصحيح أوراق إجابة كل مادة بحد أقصى 10 أيام مشيراً إلى أن عدد المعلمين المشاركين في أعمال التصحيح بلغوا 2094معلما إضافة لموجه عام لكل مادة وآخر لكل غرفة كما بلغ عدد الإداريين المشاركين في أعمال التصحيح قرابة 160 إدارياً.

يُذكر أن 61ألف و971 طالب وطالبة با لشهادة الإعدادية بأسيوط كانوا قد أنهوا الخميس الماضي امتحانات الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى2019/2020