رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وصول 23 ماكينة غسيل كلوي لمستشفيات قوص وفرشوط وأبو تشت بقنا

ماكينات الغسيل الكلوى
ماكينات الغسيل الكلوى الجديدة

أعلن الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بقنا، عن وصول 23ماكينة غسيل كلوي حتى ألان، لكلاً من مستشفيات، قوص المركزي، وفرشوط المركزي، وأبو تشت المركزي، وجاري العمل علي تركيبهم حالياً عملهم، وذلك لخدمة مرضي الغسيل الكلوي بالمحافظة.

 

يأتي ذلك ضمن خطة مديرية الصحة بإحلال وتجديد عدد59 ماكينة غسيل كلوي بوحدات ومراكز الغسيل الكلوي، بالمستشفيات العامة والمركزية التابعة لمديرية الصحة بقنا، وذلك تنفيذاً لخطة الدولة لإحلال وتجديد ماكينات، الغسيل الكلوي والتي تجاوزت 40 ألف ساعة عمل أو مضى على تشغيلها أكثر من10سنوات عمل.

 

من جانبه ذكر الدكتور احمد النحاس مدير مستشفي قوص المركزي، إلى وصول ماكينات الغسيل الكلوي الجديدة، للمستشفى، وعددهاً 12 ماكينة غسيل، مضيفاً إلى أن ماكينات الغسيل الجديدة، من شأنها المساعدة في تخفيف العبأ  من على كاهل  مرضي الغسيل الكلوي بالمركز، فضلاً في تقديم خدمة طبية جيدة لهم.

 
كما ذكر الدكتور علي نور الدين مدير مستشفى فرشوط، عن وصول 6 ماكينات غسيل كلوي جديدة لمستشفى فرشوط المركزي، مشيراً

 إلى أنه جاري العمل على تركيبها وتشغيلها لخدمة المواطنين بالمركز.

 

كما صرح وكيل وزارة الصحة بقنا، إلى  دعم مستشفى أبو تشت المركزي، بعدد 5 ماكينات غسيل كلوي جديدة، وصلوا للمستشفى بالفعل، بقسم الكلي الصناعي بالمستشفي، وذلك بهدف تخفيف العباْ من على كاهل المواطنين المرضى، والقضاء على عملية التكدس والانتظار التي كانت تحدث في السابق، بسبب قلة الماكينات المتوفرة حينها.  

 

وأشار وكيل الصحة بقنا، أن هذا يأتي وفقاً لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والسيد اللواء أركان حرب اشرف غريب الداوي محافظ قنا، بضرورة دعم المستشفيات بالمتطلبات التي تخدم جميع المرضي في شتي مراكز المحافظة، وتقديم خدمة طبية مرضية وجيده لهم.