رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر بروما يشارك في مؤتمر مجلس الشيوخ الإيطالي حول مكافحة التطرف

السفير هشام بدر،
السفير هشام بدر، سفير مصر بإيطاليا

شارك السفير هشام بدر، سفير مصر بإيطاليا، كمتحدث رئيسي في مؤتمر حول مكافحة الإرهاب والتطرف بمقر مجلس الشيوخ الإيطالي، وذلك بحضور السيناتور "ماوريسيو جاسباري"، رئيس لجنة الإجراءات بمجلس الشيوخ الإيطالي وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس، فضلاً عن عدد من أعضاء مجلس الشيوخ ولفيف من الباحثين والأكاديميين والخبراء الأمنيين في إيطاليا.

أشاد الحضور، وعلى رأسهم السيناتور جاسباري، بالدور الكبير الذى تضطلع به مصر في محاربة الإرهاب والتطرف الديني، الأمر الذي يمثل خط دفاع هام لأمن القارة الأوروبية، مثنياً بشكل خاص على الجهود الحثيثة للقيادة السياسية المصرية لإعادة الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب ووقف الهجرة غير شرعية بمنطقة البحر المتوسط.


كما أعرب عن اعتزازه الشخصي بالتشرف بمقابلة السيد رئيس الجمهورية في عام ٢٠١٧ خلال توليه رئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ الإيطالي.

من جانبه، أكد السفير هشام بدر خلال

كلمته في المؤتمر على تبني مصر لمقاربة شاملة لمحاربة الإرهاب والتصدي للتطرف الديني، معرباً عن تقدير مصر لمواقف إيطاليا الداعمة لثورة ٣٠ يونيو التي قام بها الشعب المصري لإنهاء حكم التطرف الديني وإعلاء قيم التسامح والاعتدال، خاصةً وأن مصر كانت على مدار التاريخ دولة حاضنة لجميع الأديان والثقافات والحضارات.


كما نوه السفير المصري بوثيقة الأخوة الإنسانية التي تم التوقيع عليها من قبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان في فبراير 2019 لتعزيز قيم التآخي والتسامح بين الديانتين الإسلامية والمسيحية، ودعم الحوار بين الأديان والشعوب.