عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية يلتقي رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

بوابة الوفد الإلكترونية

إلتقي عصر اليوم الخميس، الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بالدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك لتدشين أولي القوافل الثقافية بقري الدقهلية والتي تنطلق ك من قرية ميت غراب مركز السنبلاوين.


يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام ببناء الإنسان المصري صحياً واجتماعياً وفكرياً وثقافياً.
وطالب محافظ الدقهلية بتنظيم القوافل الثقافية بصفة دورية ومستمرة لتجوب قري ومدن المحافظة لنشر الثقافة بمختلف أنواعها الفنية منها والمسرحية والأدبية لأن الثقافة لها دور رئيسي في بناء الإنسان والقضاء على العادات الخاطئة والأفكار المتطرفة.


وأكد مختار علي دعمه الكامل لتوجه الدولة في نشر الثقافة في مختلف محافظات الجمهورية وبالأخص في القري والنجوع لبناء عقول الشباب حتي يخرج لنا جيل مثقف وواعي.


وأعرب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة عن سعادته لثقة القيادة السياسية في الدكتور أيمن مختار وتوليه محافظاً لمحافظة المبدعين والفنانين والأدباء والشعراء الذين سجلوا اسمائهم بحروف من

نور في سجل الفن والإبداع.


واصطحب المحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة في جولة تفقدية لمسرح المحافظة الجديد الذي سيكون احدي اكبر المنابر في نشر الثقافة بمختلف أنواعها وسيكون ملتقي للمبدعين والفنانين والأدباء والشعراء واكتشاف المواهب الجديدة من الشباب وابدي رئيس هيئة القصور إعجابه الشديد ببناء هذا الصرح الكبير في محافظة كانت وما زالت تنجب لمصر عمالقة الفن والأدب.


حضر اللقاء كلا من أشرف ابو جليل وكيل وزارة الثقافة لإقليم شرق الدلتا؛ وعمرو فرج مدير عام منطقة شرق الدلتا الثقافي، وعاطف عميرة مدير عام فرع ثقافة الدقهلية؛ والمتولي عبدالعال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين.