رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. محافظ القليوبية يتفقد مشروعات كفر شكر.. مدارس ومستشفيات ومحطات معالجة

عبد الحميد الهجان
عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم الخميس، بجولة لتفقد عدد من المشروعات الخدمية ووضع حجر الأساس لمشروعات أخرى فى إطار خطته للمرور على المشروعات الجاري تنفيذها لمتابعة نسبة التنفيذ والوقوف على المشكلات، حتى يتم تسليم المشروعات في الأوقات المحددة.

 

جاء ذلك بحضور  محمد زكريا محي  الدين عضو مجلس النواب، وكل من اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، وطه عجلان وكيل وزاره التربية والتعليم والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزاره الصحة، والمهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي، والمهندسة هاله شندي مدير عام هيئه الأبنيه التعليمية.

 

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد محطة معالجة برقطا بطاقة 7500 متر مكعب علي اليوم بتكلفة 100 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء منها وتسليمها فى يونيو 2020 وخلال الجولة كلف المحافظ الجهاز التنفيذي بالالتزام بالمواعيد المحددة لتسليم المحطة حيث ستحل المحطة مشكلة الصرف الصحي في اكثر من 10 قري وعزب تابعة لها مشيرا انه سيقوم بالمتابعة الدورية لتذليل اي عقبات تعترض المشروع.

 

وفي اطار خطة المحافظة للتخفيف من الكثافة الطلابية في الفصول والعمل على انشاء مدارس جديدة تستوعب عدد اكبر من الطلاب وذلك بالتنسيق مع الاجهزة المعنية ، قام المحافظ بوضع حجر الاساس لعدد من المدارس وتفقد مدارس اخري حيث قام بوضع حجر الاساس لمدرسة احمد شيتا تعليم اساسى بقرية كفر العزب غنيم (جديد 11 فصل) بتكلفة 7 ملايين جنيه.

 

كما تفقد المحافظ مدرسة اسامة عمارة الاعدادية بقرية الزمرونية (جديد 12 فصل) بتكلفة 7 ملايين جنيه كما قام المحافظ بوضع حجر اساس مدرسة المفتي تعليم اساسى(جديد 11 فصل) بتكلفة 7 ملايين جنيه.

 

وقام المحافظ خلال جولته بتفقد أعمال إنشاء محطة مرشحه المنشاة الكبري  بطاقة

45 الف م3/يوم بتكلفة تصل إلى 220 مليون جنيه.

 

كما تفقد  محطة صرف صحى كفر عامر ورضوان بتكلفة 35 مليون جنيه، والتي كان من المفترض أن يتم  الإنتهاء منها فى ديسمبر 2019، وذلك لدفع الأعمال بها، بالاضافة إلى تفقد مصانع وظيفتك جنب بيتك بمدينة كفر شكر بقرية المنشأة الكبرى والتي تم تمليكها للشباب .

 

وفي إطار جهود الدوله للنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، قام المحافظ بتفقد المصنع واستمع إلى المشكلات التي يعاني منها اصحاب المصنع، كما أثني على جودة الانتاج الذى يتم تصديره إلى دول أجنبية، حيث يتسم المنتج بمواصفات قياسية عالمية تنافس في السوق المحلي والدولي.

 

واختتم المحافظ الجولة بتفقد مستشفى كفر شكر المركزى بتكلفة 220 مليون جنيه، وتبلغ نسبه التنفيذ 98%  وتشتمل المستشفي علي 29 حضانة للأطفال المبتسرين، و 20 سرير عناية مركزة، وقسم استقبال وطواريء، وقسم عمليات، وقسم مناظير، وقسم الكلى صناعى ويحتوى على 42 ماكينة للغسيل الكلوي إلى جانب العيادات الخارجية للتخصصات الطبية المختلفة وأقسام الاشعة ومنها الأشعة العادية والموجات فوق الصوتية والأشعة المقطعية، والمعامل بأنواعها المختلفة وبنك الدم وأجنحة إقامة مختلفة منها المجانى والاقتصادى والفندقى.