رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالى الإسماعيلية يطالبون بتكريم شهداء الشرطة فى عام 1952

جنازات شهداء معركة
جنازات شهداء معركة 25 يناير عام 1952 لرجال الشرطة المصرية

طالب العديد من أهالي الإسماعيلية، ضرور تدخل اللواء أركان حرب شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، للإصدار تعليماتة للمسؤلين

بالمحافظة بإطلاق أسماء شهداء رجال الشرطة الذين شاركوا في معركة 25 يناير 1952، علي شوارع الإسماعيلية"، حيث قاومت الشرطة المصرية في ذالك اليوم، قوات الأحتلال البريطاني، وظلت تقاوم حتي نفزت ذخيرتهم وسقط منهم خمسون، من الشهداء من الشرطة المصرية وإصابة ثمانون أخرون بجروح في معركة لم تكن متكافئة، لكن  رجال الشرطة المصرية سطرت أروع ملحمة بطولية في التضحية من أجل الوطن.

 

أكد جمال عليوة، بالتربية والتعليم، أن هؤلاء الذين أستشهدوا من أجل الدفاع عن تراب هذا البلد يجب أن تطلق اسمائهم علي شوارع  الإسماعيلية حتي تتزكرهم دائما الاجيال، ويعرفون ماقاموا به من تضحيات، وأن المصريين يقاومون دائما وحياتهم ليست أغلي من وطنهم.

 

وأضاف جمال عليوة، كما أنه يجب تكريم فؤاد باشا سراج الدين، وزير الداخلية أن

ذالك لأنه أمر  رجال الشرطة بعدم الإستسلام والدفاع عن القسم حتي أخر طلقة، لذا يجب أيضا إطلاق اسمه علي أحد ميادين الإسماعيلية تكريما له.

 

ناشد أحمد عبدالرحيم، سكرتير عام اللجنة العامة لوفد الإسماعيلية، تكريم كل من شارك في معركة تصدي رجال الشرطة لقوات الأحتلال البريطاني في يوم 25 يناير  1952 من شهداء وجرحي وكل الأفراد التي، شاركت في تلك الملحمة، وأن يتم إطلاق اسم فواد باشا سراج الدين وزير الداخلية، أن ذاك علي أحد ميادين الإسماعيلية لأنه رفض تسليم مبني الشرطة للاحتلال، وطالب الشرطة بالتصدي حتي أخر طلقة.