رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم الفيوم يستعد لإجراء الفحص الطبى لتلاميذ المرحلة الابتدائية

محمد عبدالله وكيل
محمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم

عقد محمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية والتعليم الابتدائي والمجتمعي ومسئولي البيئة والسكان، بحضور الدكتور مراد أحمد حسن مدير التعليم العام ، والعلاقات العامة بالمديرية، للاستعداد لإجراء الفحص الطبي لتلاميذ المرحلة الابتدائية والتعليم المجتمعي على مستوى جميع المدارس بالفيوم من خلال حملة 100 مليون صحة ، والتى ستبدأ خلال 10 فبراير 2020 م.

 

أكد عبدالله ضرورة ان يشمل الفحص الطبي للتلاميذ للمرحلة الإبتدائية ( من الصف الأول الابتدائي حتى السادس الابتدائي) ، ومدارس التعليم المجتمعي على مستوى المحافظة، وتشمل الحملة فحص فيرس سي والانيميا والتقزم والسمنة.

 

وضرورة تكليف مسئول لمتابعة الحملة والتنسيق مع مديرية الصحة بكل إدارة تعليمية على مستوى المحافظة والتواصل المباشر مع مسئول الحملة بالمديرية ( مسئول البيئة والسكان)، وأن  يتم استكمال بيانات التلميذ والرقم القومي ورقم تليفون

ولي الأمر وذلك لإبلاغ ولي الأمر مباشرة من اللجنة الطبية بمديرية الصحة التي ستجري الفحص بنتيجة الفحص الطبي للتلميذ. مع  توفير غرفة مناسبة للفحص الطبي للتلاميذ بكل مدرسة ابتدائية على مستوى المحافظة.

 

وطالب من المدارس إعداد كشوف بأسماء التلاميذ لكل فصل على حدة. وضرورة تنفيذ حملات للتوعية للتلاميذ بضرورة إجراء الفحص الطبي لجميع التلاميذ،  وكذلك تذليل كافة العقبات لإجراء الفحص داخل المدرسة.

 

كما نبه مشددا على ضرورة التواصل المباشر مع الإدارة التعليمية والمديرية من خلال موفاة المديرية بتقرير يومي عن الفحص الطبي بكل مدرسة.