رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكلاحين.. طريق قفط - القصير تأشيرة الموت السريع

بوابة الوفد الإلكترونية

يعيش أهالى قرية الكلاحين التابعة لمركز قفط، جنوب محافظة قنا، حالة من الخوف والقلق الدائم بسبب تكرار حوادث الطرق التى تحدث بشكل يكاد يكون شبه يومى، مخلفة وراءها العشرات ما بين ضحايا ومصابين، المعاناة والخوف يزداد ويتجدد مع حلول أوقات الدراسة، والتى تعتبر سيارات الكبوت الوسيلة الرئيسية لتلاميذ وطلاب المدارس بمختلف مراحلها خلال رحلة ذهابهم وإيابهم من المدارس.

طريق قفط - القصير، الذى أطلق عليه البعض طريق الموت، نتيجة لتكرار الحوادث عليه بشكل مستمر وملفت للنظر.

الطريق يخدم المدينة الصناعية بالكلاحين، ومجمع المدارس والذى يضم مدرسة الصناعة بنين، والصناعة بنات، والثانوى بنين، والثانوى بنات، ومدرسة الزراعة، ومدرسة اللغات وغيرها من المصالح الحكومية.

الأهالى بدورهم اشتكوا من خلو الطريق من المطبات الصناعية، وهو ما يتسبب فى وقوع الحوادث نتيجة للسرعة الذائدة من قبل بعض السائقين، مطالبين بضرورة إنشاء مطبات صناعية من شأنها الحد من السرعة الزائدة.

وفى سياق متصل قال محمود عبدالوهاب من أهالى القرية: الطريق لا يتعدى اتساعه 4 أمتار، ويسلكه آلاف المواطنين من المترددين على المنشآت الحكومية، مضيفاً أن هذا الطريق يعانى من كثرة المنحنيات الواقعة عليه، وهو ما يشكل أحد العوامل الرئيسية لزيادة معدل الحوادث على الطريق، والتى تعد من أهم أسباب وقوعها، مع السرعة الزائدة للسائقين، إضافة لعدم وجود مطبات تحد من سرعتهم، مطالبا بسرعة إنشاء مطبات أمام المدارس ومداخل القرى.

وتحدث ياسر على، عن خطورة الطريق على طلاب المدارس، خاصة أثناء الذهاب والعودة

من المدرسة، والذى يمر عليه جميع الفئات العمرية من الطلاب والتلاميذ والموظفين، خاصة مع وجود 7 مدارس على الطريق، وهو ما يجبر أولياء الأمور لترك أعمالهم وانتظار أبنائهم خوفا عليهم من طريق الموت، والذى بات يهدد أرواح المواطنين بصفة يومية.

فيما طالب خالد رسلان، من أهالى المنطقة، السادة المسئولين بضرورة النظر إلى طريق فقط القصير والذى أصبح قنبلة موقوتة، رأفة بحالة المواطنين خاصة فى ظل خوفهم المستمر على أبنائهم، بعد تكرار الحوادث بشكل شبه يومى، ذهب ضحيتها الأطفال والكبار، مطالباً بإنشاء نقطة مرور تعمل على تنظيم حركة سير السيارات، وتحد من مخالفات السائقين.

من جانبه صرح مصدر مسئول بمجلس مدينة قفط، وذلك عقب تكرار الحوادث بشكل مستمر على الطريق المذكور، وبعد ورود العديد من الشكاوى من قبل المواطنين، بأنه تم إخطار هيئة الطرق والكبارى بالموضوع، وتم وضع حول لها من خلال إنشاء عدد من المطبات الصناعية أمام المدارس ومداخل القرى للحد من تلك الحوادث.