رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العثور على طفلة حديثة الولادة داخل صندوق قمامة في أخميم

بوابة الوفد الإلكترونية

عثر اليوم الأربعاء أهالي مركز شرطة أخميم شرق محافظة سوهاج على طفلة حديثة الولادة بالمشيمة والحبل السري بدون ملابس في كيس بلاستيك أسود داخل أحد صناديق القمامة بالمدينة وأبلغوا الأجهزة الأمنية واللجنة الفرعية لوحدة حماية الطفل في المركز برئاسة عاطف الصمطي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم.

 

 وقال على محمد مقرر اللجنة الفرعية بأخميم أنه جرى نقل الطفلة فور العثور عليها إلى حضانات مستشفى أخميم المركزي لتلقي الرعاية الأولية اللازمة مضيفًا أن الطفلة حالتها الصحية متأخرة بسبب برودة الجو موضحًا أنه تم العثور عليها بالمشيمة والحبل السري وجسدها ملطخ بالدماء دون أي ملابس داخل كيس أسود.

 

وأشار مقرر لجنة حماية الطفل إلى أن هذه الطفلة تعتبر الحالة رقم 6 خلال الخمسة أشهر الماضية التي تتعامل معها لجنة الحماية الفرعية بمركز أخميم.

 

جدير بالذكر أن وحدة حماية الطفل بأخميم تضم كلاً من عاطف الصمطي رئيس الوحدة المحلية بأخميم “رئيساً”، السيد على محمد “مقرر اللجنة الفرعية”، أحمد يوسف “الأخصائي القانوني باللجنة”، الحسيني علام “الأخصائي النفسي”، خالد أحمد “مدخل بيانات”، فاتن رجب “سكرتير وحدة الحماية”، وتعمل تحت إشراف اللجنة العامة لحماية الطفل بديوان العام للمحافظة التي يرأسها

اللواء طارق الفقي، محافظ الإقليم، ومقرر الوحدة العامة الدكتورة نجاة موسى، المهندسة لمياء فتحي مسئولة الأمومة والطفولة بديوان عام محافظة سوهاج.

 

وكان اللواء دكتور حسن محمود العمدة مساعد الوزير مدير امن سوهاج قد تلقى إخطارًا من اللواء عبد الحميد ابو موسى مدير إدارة البحث الجنائي يفيد تلقي مركز شرطة أخميم بلاغا من الأهالي بالعثور على طفلة حديثة الولادة داخل صندوق قمامة ببندر المدينة .

 

وبالفحص ومن خلال التحريات التي قادها الرائد طارق أبو سديرة رئيس وحدة مباحث المركز والرائد إبراهيم صقر معاون أول الوحدة أن لطفلة حديثة الولادة وغير مربوطة الحبل السري وأن المشيمة متصلة بالحبل السري.

 

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق .